صحة وتغذية

“الصحة” تطلق مبادرة “إعانة” لدعم مرضى التصلب اللويحي المتعدد و الاكزيما و الربو

دبي – وام / وقعت وزارة الصحة و وقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركتي “سانوفي افنتيس جروب” و ” أكسيوس” للرعاية الصحية تهدف إلى إطلاق مبادرة “إعانة” لدعم المرضى المصابين بالتصلب اللويحي المتعدد المنتكس “RMS” و التصلب اللويحي المتعدد متكرر الانتكاس ” RRMS” والتهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد المعروف بإسم “الاكزيما التأتبية ” و بعض حالات الربو الحرجة وذلك من خلال توفير الأدوية والعلاج المناسب لهم و تطوير الخدمات المقدمة لهم وضمان استمرارية وصول الدواء وفقاً لخطة العلاج التي وصفها الطبيب المعالج.

وقع مذكرة التفاهم في مقر الوزارة بدبي سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في الوزارة وجان بول شوير الرئيس المدير العام لشركة “سانوفي” في منطقة الخليج العربي وأنس السفاريني المدير التنفيذي لشركة “اكسيوس” للرعاية الصحية.

توفر المبادرة الأدوية المناسبة للمرضى المؤهلين للبرنامج وغير المشمولين بالتأمين الصحي والمتعثرين ماليا لضمان حصولهم على علاجهم بشكل مستمر والذي يسهم بدوره في تحسين نتائج علاج المريض وإلتزامه بالعلاج الموصوف له.

و قالت الدكتورة رقية البستكي مديرة إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع إن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق استراتيجيات وأهداف الوزارة الرامية إلى اتباع المعايير العالمية في علاج المرضى والإستجابة لتطلعاتهم وتحقيق الشراكة المستدامة بين جميع الأطراف التي تهتم بالعناية بالمرضى وتأمين حاجاتهم وتمكينهم من الوصول إلى حلول مبتكرة لمساعدتهم على الشفاء.

وأضافت أن توقيع هذه الاتفاقية مع شركتي “سانوفي” و”أكسيوس” ستشكل دعما حقيقا للمرضى المصابين بأمراض التصلب العصبي المتعدد والاكزيما التأتبية والربو الحرج والذين لايتمتعون بتغطية تأمين صحي أو لديهم تأمين صحي لا يغطي كلفة العلاج و لا يستطيعون تحمل كلفة العلاج عن طريق تقديم الأدوية العلاجية المناسبة لهم حسب وصفة الطبيب المختص المعالج.

و أوضحت أن الأجراء المتبع في هذه المبادرة يتضمن معاينة طبيب مختص للمريض ثم يصرف له العلاج المناسب لحالته الصحية وإذا واجه المريض مانعا ماديا يمنعه من متابعة علاجه والإلتزام به يحوله طبيبه لهذه المبادرة ليتم التعامل معه بشفافية تامة مع الحرص على الحفاظ على سرية بياناته وتسهيل التواصل بين جميع الجهات المعنية كالجمعيات الخيرية ووكيل الدواء .

من جانبه لفت جان بول شوير إلى أن مسؤولية “سانوفي ” تشمل عقد مثل هذه الشراكات القيمة التي تساعد المرضى على الوصول بسهولة إلى الرعاية الصحية.. مشيرا إلى عدد من مرضى التصلب المتعدد والتهاب الجلد التأتبي والربو الحاد في دولة الإمارات ممن يواجهون صعوبة في توفير التكاليف اللازمة لإستكمال علاجهم أو الالتزام به وأعرب عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع و”أكسيوس” في هذه المبادرة بهدف مساعدة المرضى الذين يستحقون الدعم الطبي والمالي على الوصول إلى العلاجات التي يحتاجونها .

بدوره أعرب أنس نوفل السفاريني عن سعادته بهذه المبادرة التي تدعم المرضى وتلبي احتياجاتهم وتوفر لهم الدواء للمساعدة على الشفاء مؤكدا الالتزام بدعم جهود الوزارة لتوفير الدواء لفئة المرضى التي تنطبق عليها الشروط حسب تقرير الطبيب المعالج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى