مركز محمد بن راشد للفضاء يفتح باب التسجيل في مخيم مستكشف الفضاء الصيفي لعام 2024

دبي – الوحدة:
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء اليوم عن فتح باب التسجيل لمخيم مستكشف الفضاء الصيفي لعام 2024، والذي يمثل فرصة استثنائية لعشاق الفضاء الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عامًا للتعرف أكثر إلى مجال استكشاف الفضاء. يهدف هذا المخيم إلى تحفيز الفضول وتعزيز الإبداع وتنمية الشغف بعلوم الفضاء لدى جيل المستقبل.
سيُعقد مخيم الطلاب في الفترة من 5 إلى 8 أغسطس، بينما يُقام مخيم الطالبات من 12 إلى 15 أغسطس. سيستمتع المشاركون على مدار 4 أيام ببرنامج مميز ومكثف يتضمن دورات نظرية وعملية، بالإضافة إلى أنشطة تفاعلية ومسابقات مبتكرة، لإلهام وتثقيف المشاركون.
سيحصل الطلاب خلال المخيم على دورة علمية مكثفة حول عالم الروبوتات ودورها في مجال الفضاء، مثل استكشاف الكواكب الأخرى ومساعدة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية. كما ستتاح للأطفال فرصة تجربة بعض الأنشطة الروبوتية البسيطة بأنفسهم.

سيتعرف الأطفال أيضًا إلى كل ما يتعلق بالمهمات الفضائية لاكتشاف القمر والمريخ، لاسيما وأنهما من أهم الأماكن التي يستكشفها العلماء حاليًا. وسيتم تقديم دورات عملية حول كيفية أن يصبح الشخص رائد فضاء، وحياة رواد الفضاء بما في ذلك التدريب والتخطيط المرتبط بالمهمات الفضائية. سيحصل الأطفال أيضًا على تدريب حول كيفية تصميم مهمة فضائية، وتعلم كيفية تواصل رواد الفضاء مع الأرض خلال وجودهم في الفضاء، بالإضافة إلى تصميم أعمال فنية ذات طابع فضائي لتخيل مستقبل استكشاف الفضاء، حيث يعد المخيم مزيجًا مثاليًا بين التعلم والمرح، وهو مصمم لإلهام وإثارة المستكشفين الصغار.

يخضع المخيم لمتابعة عدد من المسؤولين بمركز محمد بن راشد للفضاء ومديري المشاريع، بهدف تزويد الطلاب بمعلومات ونشاطات ملهمة ومحفزة للاهتمام بعلوم وتكنولوجيا الفضاء. كما سيقوم المشاركون بجولة داخل مختبرات المركز، مما يوفر لهم لمحة فريدة عن أبحاث الفضاء والابتكار.
وفي هذا الصدد، قال سعود كرمستجي، مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي في مركز محمد بن راشد للفضاء: “يهدف مخيم الفضاء الصيفي إلى تعزيز المعرفة العلمية في مجال الفضاء من خلال أنشطة تفاعلية تلهم الطلاب وتشجعهم على استكشاف ميادين جديدة. يُقدم المخيم تجربة علمية غنية تساهم في إثراء المعرفة وتحفز الفضول، وتقرب الطلاب من علوم الفضاء من خلال أنشطة تفاعلية تشجع على الاستكشاف والابتكار، كجزء من استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء. توفر هذه التجربة البيئة الملهمة والديناميكية لتطوير المهارات وتحفيز الفضول العلمي، بهدف تأهيل قادة مستقبلين في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء في دولة الإمارات”.

يتماشى مخيم مستكشف الفضاء مع الهدف الرئيسي للمركز في رعاية جيل جديد من العلماء والمهندسين ورواد الفضاء الذين سيساهمون في نمو وتطور قطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للمهتمين بالمشاركة في مخيم مستكشف الفضاء الصيفي لعام 2024، يُرجى التقديم عبر الرابط التالي: https://www.mbrsc.ae/space-camp/

Exit mobile version