مرئيات

استراتيجيات الاستثمار للمستثمرين الناشئين ورشة نفذها مصرف الشارقة الإسلامي لمنتسبي نادي مليحة

الشارقة / مليحة -الوحدة:
بالشراكة المؤسسية مع نادي مليحه الثقافي الرياضي ومصرف الشارقة الإسلامي جرى تنظيم ورشة عمل بعنوان “الاستدامة للمستثمرين الناشئين”،و التي جاءت في إطار فعاليات صيف الشارقة للمنتسبين للنشاط الصيفي .
جرى تنظيم الورشة مساء أمس في مقر النادي وقدمها سعادة حسن البلغوني، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي. حضر الورشة سعادة محمد سلطان خصوني الكتبي، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي.
عرف البلغوني بالاستدامة التي أصبحت مفهومًا حيويًا في عالم الاستثمار، خاصة بالنسبة للمستثمرين الناشئين الذين يسعون إلى بناء عملياتهم التجارية على أسس تحقق النمو الاقتصادي بشكل مستدام ومسؤول.
وأوضحه خلال الورشة بأنه يعنى المستثمرون الناشئون بالاستدامة عدم الاستيلاء على الموارد الطبيعية بشكل مفرط، وتقليل النفايات، وتبني ممارسات تعزز الشفافية والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.
وتطرق إلى ما تتضمه من استراتيجيات الاستدامة للمستثمرين الناشئين أيضًا تكامل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في عملياتهم، حيث يسعون لتحقيق الربحية بطرق تلبي احتياجات الجيل الحالي دون التأثير السلبي على قدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها.
ونوه موضحا للمنتسبين من نادي مليحه بأن هذه النهج الاستراتيجياتية يعتبر جزءًا أساسيًا من مساهمة المستثمرين الناشئين في بناء اقتصاد مستدام يعزز من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات.
ثم ركزت الورشة على تقديم استراتيجيات وممارسات الاستدامة المالية للمستثمرين الناشئين، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة في القطاع المالي والمجتمع.
تناولت الورشة جوانب مختلفة تشمل كيفية تضمين مبادئ الاستدامة في استراتيجيات الاستثمار وكيفية تحقيق الفوائد المالية والاجتماعية والبيئية على المدى الطويل.
وفي ختام الورشة، تم إجراء سحب على الحضور، حيث قدم مصرف الشارقة الإسلامي عددًا من الهدايا القيمة وكرم الفائزين بجوائز متميزة، ما أسهم في خلق جو من التفاعل والحماس بين المشاركين.
بدوره أشار محمد سلطان خصوني الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي مليحه إلى أهمية تنظيم الورشة في إطار الشراكة المؤسسية مع مصرف الشارقة الإسلامي كونه أحد المصارف الوطنية التي تؤمن بدورها في المسؤولية المجتمعية .
وأوضح بأن نادي مليحة الثقافي الرياضي نفخر بتقديم ورشة العمل حول الاستدامة للمستثمرين الناشئين، التي كانت فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعرفة حول أهمية الاستدامة في القطاع المالي والمجتمع. نأمل أن تسهم هذه الورشة في تعزيز الوعي والممارسات الاستدامية بين جيل المستثمرين الجدد، لبناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى