رياضة تسلق الجدران ضمن معسكر أحلى صيف بالشارقة

الشارقة-الوحدة:
ضمن معسكرها الصيفي “أحلى صيف” تنفذ مؤسسة “أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مجموعة من الرياضات التي تهدف إلى تحفيز المشاركين على ممارسة الرياضة لتعزيز لياقتهم البدنية، وذلك في أجواء ممتعة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ومن أبرز الأنشطة الرياضية في المعسكر رياضة تسلق الجدران، التي تهدف إلى تمكين الأطفال وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات، وحل المشكلات واتخاذ القرارات والتغلب على الخوف؛ بالإضافة إلى تدريبهم على الانضباط والتركيز؛ وذلك من خلال الدورات النظرية والعملية من قبل المتخصصين والخبراء في رياضة التسلق من أجل ضمان سلامتهم.
حيث تم خلال البرنامج تعريف المشاركين بأنواع التسلق، وكيفية استخدام الأدوات كالحبال، والسروج، والأحذية، والخوذة، ومعدات الحماية التي تحميهم من خشونة الجدار ، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات الأساسية اللازمة للتسلق وصعود الجدار للوصول إلى القمة، ومن ثم العودة إلى نقطة الانطلاق على الأرض في لحظات إثبات الذات والقوة، وتحقيق الثقة بالنفس.
وحرصت أطفال الشارقة على إضافة هذه الرياضة ضمن أجندة معسكرها الصيفي لما تحمله من تحفيز للمهارات والقدرات الحركية لدى الأطفال.

Exit mobile version