غرفة عجمان تبحث مع مجموعات العمل فرص تنمية الصادرات وتطوير الخدمات

عقدت غرفة عجمان لقاء مشتركا، مع مجموعة عمل المصانع من أعضاء الغرفة بهدف مناقشة فرص تنمية الصادرات والوصول إلى أسواق خارجية جديدة، ورصد المعارض والفعاليات المحلية والعالمية وفرص عقد الملتقيات مع الوفود الخارجية، ورصد مقترحات وأفكار الأعضاء حول تطوير الخدمات والمبادرات الخاصة بغرفة عجمان.

حضر الاجتماع سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع خدمات دعم الأعضاء، ومجموعة من أصحاب ومسؤولي مجموعة من المصانع من أعضاء غرفة عجمان.

كما حضر الاجتماع المشترك جميلة كاجور مدير إدارة علاقات ودعم الأعضاء ومحمد المهيري رئيس قسم جودة حياة الأعضاء في غرفة عجمان.

وأكد محمد الجناحي أهمية مجموعات العمل التابعة للغرفة ودورها الفعال في توفير حلول مبتكرة للتحديات، وتوطيد العلاقات بين الغرفة والجهات الحكومية مع منشآت القطاع الخاص، معتبرا أن مجموعات العمل تُعد عنصرا أساسيا ضمن خطة عمل غرفة عجمان بهدف ترسيخ نهج تشاركي، يضمن فتح قنوات للتعاون وتبادل الخبرات.

وأضاف”غرفة عجمان تسعى إلى تكثيف لقاءات مجموعات العمل التابعة لها، بهدف توفير منصة مستدامة للتواصل المباشر بين الأعضاء والجهات الحكومية، ما يسهم في التأثير الإيجابي على تطوير وتحديث السياسات الاقتصادية والتجارية”.

وأوصى اللقاء بضرورة تنويع مجموعات العمل التابعة للقطاع الصناعي تَبَعا للأنشطة والمنتجات، خاصة في ظل زخم المنشآت الصناعية في عجمان، كما أكد الحضور أهمية مشاركة المعارض المستهدفة من جانب أصحاب المصانع والتعاون لتنظيم وفود مشتركة تحت مظلة الغرفة.

من جانبها أكدت جميلة كاجور أن الغرفة حريصة على تنويع مجموعات العمل في كافة المجالات “الصناعة، البناء والتشييد، العقارات، التجارة ومراكز التسوق، الصحة، التعليم، القطاع المالي والمصرفي، ريادة الأعمال، السياحة، وغيرها من المجالات”.

وأوضحت كاجور أن الغرفة تتطلع إلى تعزيز دور مجموعات العمل في تذليل التحديات والمساهمة في تطوير بيئة الأعمال وتقديم المقترحات والأفكار ورفع التوصيات إلى صناع القرار بما يواكب رؤية عجمان 2030.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version