مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي تكرم الأيتام المتفوقين

 

الشارقة – الوحدة:
كرّمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي أبنائها الأيتام المتفوقين من خريجي الجامعات والثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في حفل نظمته المؤسسة ضمن مشروعها الداعم لتعليم الأيتام ” علَّمَ بالقلم”، بحضور سعادة حليمة العويس نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومجموعة من أعضاء لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري في إمارة الشارقة.
وقد بلغ عدد الأيتام المتفوقين من خريجي الجامعات 8 أيتام من تخصصات وجامعات مختلفة، و 27 خريجاً متفوقاً من الثانوية العامة ممن تعادل أو تفوق نسبتهم 93%. في حين بلغ إجمالي عدد الأيتام خريجي الثانوية العامة لهذا العام من المنتسبين للمؤسسة 167 طالب وطالبة.
وبهذه المناسبة صرحت منى بن هده السويدي -مدير عام المؤسسة -: “نحرص في المؤسسة سنوياً على تنظيم حفل تكريم المتفوقين والخريجين حباً لهم وتعزيزاً لجهودهم واحتفاءً معهم بهذه المناسبة، ولما لهذا التجمع من أثر إيجابي يساهم كثيراً في تعزيز ثقة الأبناء بأنفسهم وبث الحماس فيهم للاستمرار وبذل الجهد المتواصل لتحفيزهم للتميز الدائم. فنحن نفخر اليوم بنخبة متميزة من المتفوقين دراسياً من خريجي الجامعة والثانوية العامة، فهم ثمرة جهود مستمرة وتكاملية بين الأسرة والمؤسسة لتوفير البيئة المناسبة للإبداع والاجتهاد، متمنين لهم مسيرة تمكين أكاديمي ومهني مكلل بالنجاح والخير”.
وأضافت: توّجنا تكريم النخبة من المتفوقين هذا العام بمنحهم رحلات لأداء العمرة للأبناء وأمهاتهم، وذلك تكريماً لجهودهم وبث الفرح في قلوبهم، ولأن أداء العمرة حلمٌ يراود الكثير من الأسر لما تبعثه من راحة وسكينة في نفوسهم “.
كما قالت بن هده : من خلال مشروع “علَّمَ بالقلم” الداعم لتعليم الأيتام، والذي يحرص على إزاحة التحديات التي تواجههم، يأتي هذا التكريم استكمالاً لهذه المسيرة وهو أيضاً الحصيلة الفعّالة لهذا المشروع، من خلال التسهيلات التي تقدّم للأسر لجميع احتياجاتهم التعليمية، وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لدعم تعليمهم وإعداد أبناء ممكنين أكاديمياً ومؤهلين علمياً ومعرفياً “.
ويعد مشروع “علَّمَ بالقلم” أبرز المشاريع المقدمة في جانب التمكين الأكاديمي، الذي يهدف إلى توفير الدعم التعليمي الشامل للطلبة الأيتام، ويتضمن سلسلة من الخدمات الأكاديمية والمعرفية المتنوعة، حيث يُعنى بالاهتمام بكافة احتياجات الطلبة الأيتام التعليمية من الدعم المادي والمعنوي طوال فترة مسيرة الطالب التعليمية التي تأخذ بأيديهم إلى طريق التميز والنجاح، حيث يتواصل معهم منذ عامهم الدراسي الأول وحتى تخرجهم من الجامعة، لتحفظ حق الطلبة الأيتام المنتسبين للمؤسسة في الحصول على برامج تعليمية متنوعة من خلال المشروع.

 

Exit mobile version