صحة وتغذية

“خليفة الطبية” تنجح في إنقاذ مريضة بكسر بالغ في العمود الفقري جراء حادث سير خطير

أبو ظبي – الوحدة:
أعلنت “مدينة الشيخ خليفة الطبية” عن نجاحها في إنقاذ سيدة أصيبت بكسر حاد في عمودها الفقري أثناء حادث اصطدام سيارة. ورغم دقة وصعوبة الحالة، تمكن فريق جراحة الأعصاب، بقيادة الدكتور راجيسواران، في تنفيذ مجموعة من الإجراءات الطارئة لتخفيف الضغط على العمود الفقري. وتعكس إجراءاتهم السريعة والمنسقة، التزام “مدينة الشيخ خليفة الطبية” بتوفير أعلى مستوى من الرعاية في أقصر وقت ممكن.
وخرجت المريضة من المستشفى وأصبحت قادرة على المشي بدون مساعدة، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من وصولها إلى قسم الطوارئ في “مدينة الشيخ خليفة الطبية”، أحد مستشفيات “صحة”، التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، أكبر مجموعة رعاية صحية في منطقة الشرق الأوسط.
وقال الدكتور راجيسواران، استشاري ورئيس قسم جراحة الأعصاب في “مدينة الشيخ خليفة الطبية”: “كانت الاستجابة السريعة والمنسقة لفريقنا حاسمة في تحويل المأساة المحتملة إلى قصة أمل وتعافي”. واضاف: “يعد الوقت هو العامل الأكثر أهمية في تحديد النتيجة الناجحة في مثل هذه الحالات الحرجة. وعلى الرغم من إجراء عدة عمليات جراحية في وقت واحد في غرفة العمليات، تمكن فريق من تحديد الأولويات وتنفيذ هذا الإجراء الطارئ في نفس اليوم. وكانت مشاركة فريق التخدير وباقي الفرق الطبية في هذه العملية أمرًا حيويًا، ولعبت خبرتهم وكفاءتهم دوراً كبيراً في تنفيذ تلك الجراحة الدقيقة، مما يعكس المعايير العالية للرعاية التي نلتزم بها في “مدينة الشيخ خليفة الطبية. ويؤكد هذا النجاح روح التعاون والتفاني الذي يتمتع به فريقنا، مما يضمن أفضل النتائج لمرضانا.”
وأكدت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الإضافية شدة الإصابة، حيث أظهرت كسرًا حادًا في A4 L1، مع إزاحة شظايا الكسر إلى القناة الشوكية، بالإضافة إلى تضييق القناة الشوكية، وكدمات ناتجة عن ضغط الحبل الشوكي على العمود الفقري.
بدوره، قال الدكتور شبل، أخصائي جراحة المخ والأعصاب: “تؤكد هذه الجراحة الدقة والتفاني المطلوبين في جراحة المخ والأعصاب، كما تسلط الضوء على أهمية العمل بروح الفريق في تحقيق نتائج ناجحة”.
ويسلط التعافي السريع للمريضة فايزة، الضوء على قدرات شركة “صحة” في الاستجابة لحالات الطوارئ، ويؤكد قدرتها على تقديم نهج متعدد التخصصات، ونهجها المتميز في التعامل مع المرضى، وفقاً لأعلى معايير الجودة الطبية. وقد تم بناء هذه القدرات نتيجة لالتزام “بيورهيلث” بالاستثمار في التقنيات المتطورة واعتماد أحدث الممارسات بما يتماشى مع المعايير العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى