89.9 مليون درهم أرباح “التجاري الدولي” في النصف الأول بنمو 14%

دبي – الوحدة:

أعلن البنك التجاري الدولي اليوم عن نتائجه المالية للنصف الأول من العام الجاري، الذي شهد ارتفاع صافي أرباحه قبل الضريبة بنسبة 14% على أساس سنوي من 78.9 مليون درهم في النصف الأول من عام 2023 إلى 89.9 مليون درهم للنصف الأول من عام 2024.

وقال البنك، في بيان اليوم تسلمت صحيفة الوحدة نسخة منه، إن نمو الأرباح جاء على خلفية التركيز على مجموعة من المبادرات الإستراتيجية، منها الخدمات المصرفية الرقمية، والالتزام بنهج يركز على العملاء، والإدارة الحكيمة للمخاطر.

وشهدت قيمة ودائع العملاء زيادة كبيرة بنسبة 24.6% على أساس سنوي، حيث ارتفعت من 11.4 مليار درهم إلى 14.2 مليار درهم خلال نفس الفترة، مما يعكس جهود البنك التجاري الدولي الناجحة في توسيع قاعدة عملائه والترويج لمنتجات الودائع.

وارتفعت قيمة القروض والسلفيات بنسبة 1.9% من 12.3 مليار درهم إلى 12.5 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024 على خلفية إستراتيجية برامج الإقراض المستهدفة والناجحة بالإضافة إلى عروض القروض التنافسية.

وقال علي سلطان ركاض العامري، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي:” إن البنك التجاري الدولي اختتم النصف الأول من العام بأداء قوي، وهو ما جعلنا نواصل تنفيذ إستراتيجياتنا وتلبية الاحتياجات المتزايدة لقاعدة عملائه المتنامية بنجاح. وبالنظر إلى المستقبل، فإننا نهدف إلى تعزيز تجربة العملاء من خلال تطوير منتجاتنا، وتقديم خدمات جديدة، وتبسيط العمليات، والاستفادة من التكنولوجيا لتقديم تجربة مصرفية سلسة ومريحة”.

وأضاف العامري “أن إستراتيجية البنك تتماشي مع الالتزام بدعم الازدهار الاقتصادي المستمر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على ثقة بأننا سنواصل العمل على نفس النهج في النصف الثاني من هذا العام، وسنواصل تقديم وإطلاق قيمة مستدامة لعملائنا ومستثمرينا والمجتمعات التي نخدمها”.

Exit mobile version