ارتفاع صافي أرباح البنك العربي المتحد بنسبة 26% في النصف الأول من العام

• بلغ إجمالي الأصول 19.8 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024، مما يعادل زيادة قدرها 12% مقارنة بشهر ديسمبر من العام 2023

دبي – الوحدة:
أعلن البنك العربي المتحد (ش.م.ع.) يوم الخميس في بيان تلقت صحيفة الوحدة نسخة منه عن نتائجه المالية للنصف الأول من العام المنتهي في 30 يونيو 2024.
وسجّل البنك العربي المتحد أرباحاً صافية (بعد الضرائب) قدرها 139 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024، مقارنة بصافي أرباح وقدرها 121 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي، مما يمثل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 15٪ . وارتفع إجمالي الدخل بنسبة 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 300 مليون درهم.
يأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة للتحسن الكبير في إجمالي أصول البنك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث ارتفعت الأصول بنسبة 12% مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي، إلى جانب إدارة التكاليف والنهج الحكيم لإدارة المخاطر، وتعزيز الميزانية العمومية مع التركيز على الجودة.
إن هذه النتائج ما هي إلا دليل إضافي على أن البنك العربي المتحد في وضع جيد للانطلاق في رحلة نموه.
في تعليقه على أداء البنك، قال سعادة الشيخ محمد بن فيصل بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد: “إنّ الأداء القوي للبنك في النصف الأول من العام 2024 يعكس نجاحنا في تنفيذ استراتيجية النمو ويعزّز التزامنا بتقديم قيمة مستدامة لمساهمينا. ونحن على ثقة من أن نهج الخطة المتبعة ستعزز أداء قوي وسليم للبنك في التعامل مع الفرص والتحديات التي قد تواجهنا”.
وأضاف قائلاً: “بينما نمضي قُدماً إلى النصف الثاني من العام، سوف نواصل التزامنا بتعزيز تجربة عملائنا المصرفية والمساهمة في نمو وازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة”.
من جهته علَّق شريش بيديه، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد قائلاً: “ساهم نهجنا الذي يتمحور حول خدمة العميل ونموذج النمو المستدام في زيادة صافي الأرباح بنسبة 15% ونمو إجمالي الأصول بنسبة 12%. إن أداءنا الإيجابي دليل واضح إنّ نموذج أعمالنا والذي يتمحور حول خدمة العميل وسياستنا الحكيمة قد ساهمت في زيادة صافي الأرباح بنسبة 15% ونمو إجمالي الأصول بنسبة 12%. إن أداءنا الإيجابي دليل واضح على التنفيذ الفعال لأولوياتنا الاستراتيجية ونجاح العديد من المبادرات التي تم تنفيذها في البنك. وإذ نتطلع إلى المستقبل، سوف نواصل الاستثمار في استراتيجية النمو وفي تعزيز قدراتنا الرقمية، بالإضافة إلى التركيز على تطوير منتجات وخدمات مبتكرة تلبّي تطلعات عملائنا مع المحافظة على أعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية”.

المشاركات الاخيرة

522 لاعبة جديدة تنضم إلى صفوف نادي الشارقة الرياضي للمرأة

احتفلت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، بانضمام 522 لاعبة جديدة إلى صفوف…

17 أغسطس، 2024

محمد بن راشد: الذكريات الجميلة تعطينا دفئاً وطاقة

دبي - الوحدة: أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة…

16 أغسطس، 2024

رفع جزئي لتحذير بشأن تلوث المياه في موقع للجيش بألمانيا

برلين - (د ب أ): رفعت السلطات المحلية في بلدة تضم موقعا للجيش في غرب…

16 أغسطس، 2024

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يخصص 29 فعالية للناشئة والشباب

كشف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 عن أجندة فعاليات مخصصة للناشئة والشباب وطلبة الجامعات تتضمن…

16 أغسطس، 2024

ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة في حديقة في هونج كونج

هونج كونج-(د ب أ): أعلنت السلطات المحلية يوم الخميس ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة…

16 أغسطس، 2024

اشتباكات عنيفة في دونباس مع استمرار هجوم أوكرانيا على كورسك

كييف - (د ب أ): قالت هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إن القوات…

16 أغسطس، 2024