باكستان ومفوضية أممية تتفقان على التعاون بشأن اللاجئين الأفغان

إسلام أباد (د ب أ)-

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني، محمد إسحاق دار محادثة هاتفية مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي اليوم الجمعة، تناولت التعاون بشأن اللاجئين الأفغان.

وخلال الاتصال، ناقش الجانبان أمور متعلقة بالتعاون بين باكستان والمفوضية، حسب صحيفة “أكسبرس تريبيون” الباكستانية اليوم الجمعة.

وتناولت المحادثة أيضا الهجمات الأخيرة والمظاهرات العنيفة، التي شنتها الجالية الأفغانية ضد بعثات دبلوماسية باكستانية في فرانكفورت ولندن وبروكسل.

وأشاد المفوض السامي بكرم الضيافة الباكستاني تجاه اللاجئين الأفغان.

واتفق إسحاق دار و جراندي على مواصلة تعاونهما لتعزيز التعاون بين باكستان والمفوضية والعمل نحو حل دائم لمشكلة اللاجئين الأفغان.

كانت وزارة “اللاجئين والعودة إلى الوطن” الأفغانية قد أعلنت مؤخرا أن باكستان قد مددت صلاحية بطاقات الإقامة الدائمة للاجئين الأفغان لعام آخر.

كانت باكستان قد بدأت ترحيل جماعي للاجئين الأفغان غير الموثقين أو غير القانونيين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، وهي خطوة انتقدتها الحكومات الغربية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية.واشارت إسلام أباد إلى أن عدد اللاجئين الأفغان غير القانونين يبلغ نحو 7ر1 مليون وستواصل طردهم من أراضيها الرغم من الغضب العالمي.
وحتى كانون الثاني/يناير الماضي ،غادر ما لا يقل عن 466 ألفا و410 لاجئين أفغان باكستان، بحسب مسؤولين.

Exit mobile version