16 نوفمبر ..النسخة الـ3 من سباق “بايك أبوظبي جران فوندو”

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي النسخة الثالثة من سباق “بايك أبوظبي جران فوندو” للدراجات الهوائية 16 نوفمبر القادم، على مسار يبلغ طوله 150 كيلومترا، يبدأ من أبوظبي وينتهي بالعين.

يبلغ مجموع جوائز السباق مليوني درهم ويعد أحد أبرز الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات، ويعزز جهود إمارة أبوظبي في تنظيم فعاليات عالمية المستوى لرياضة الدراجات، ويسلط الضوء على أهميتها ودورها في تحسين صحة المجتمع.

وأطلقت حكومة أبوظبي مبادرة “بايك أبوظبي” بهدف توحيد الجهود لتحقيق أهداف الإمارة طويلة الأمد في ترسيخ مكانتها على المستوى العالمي في مجال رياضة ركوب الدراجات الهوائية بوصفها النشاط الذي يجمع بين التنقل، والصحة والترفيه والرياضة.

كان “الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ” قد منح إمارة أبوظبي في نوفمبرعام 2021 لقب “مدينة الدرّاجات الهوائية” تقديراً لالتزامها طويل الأمد بتطبيق الاستراتيجيات التي تهدف إلى التشجيع على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بصفتها نشاطاً يومياً صحياً، ووسيلة نقل أكثر استدامةً، ورياضة تنافسية ممتعة للهواة والمحترفين.

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي إن النسخة الثالثة من سباق “بايك أبوظبي جران فوندو” توفر تجربة متميزة لمحبي رياضة الدراجات الهوائية كونه يجمع دراجين من مختلف المستويات على مسار طويل يمر بمناطق مختلفة في أبوظبي.

وأكد العواني أن سباق “بايك أبوظبي جران فوندو” شهد منذ انطلاقته في عام 2022 مشاركة مجتمعية كبيرة من مختلف الفئات، من الذكور والإناث موضحا أن عدد المشاركين في نسخة 2023 بلغ 1,200 مشارك من 75 جنسية من داخل دولة الإمارات وخارجها.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
Exit mobile version