مال وأعمال

18.4 مليون درهم صافي أرباح شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية في النصف الأول من العام بارتفاع بنسبة 24%

دبي – الوحدة:
أعلنت شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، المؤسسة المالية الرائدة في أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن زيادة صافي أرباحها قبل الضرائب بنسبة 24% لتسجل 18.4 مليون درهم ونسبة 14% بقيمة 16.8 مليون درهم بعد احتساب الضرائب مقارنة بـ 14.8 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وساهمت مصادر الدخل المتنوعة في ارتفاع العوائد مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، إذ قفز إجمالي العائدات بنسبة 30% ليصل إلى 76.6 مليون درهم مقارنة مع 58.9 مليون درهم في النصف الأول من عام 2023. بالإضافة إلى ذلك، شهد إجمالي أصول الشركة زيادة بنسبة 1٪.

كما أنها حققت نسبة نمو مذهلة في إجمالي عدد الحسابات الجديدة في النصف الأول من 2024، بواقع عدد 19,192 حسابا جديدا مقارنة بــ 3,870 حسابا جديدا في الفترة ذاتها من العام الماضي لتقارب نسبة النمو الأربعة أضعاف. مساهمة بذلك في زيادة نشاط التداول بالسوق وتعزيز جاذبية أسهم الشركات المدرجة من خلال جذب أعداد أكبر من المستثمرين.

وقال عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية: “تعكس هذه الزيادة الملحوظة في الأرباح إلى نجاح الاستراتيجية الواعدة للشركة وجهودها المستمرة في تنويع مصادر الإيرادات، ومكانتها كمزود رائد في تقديم أفضل الخدمات والحلول المالية المتطورة للعملاء.”
وأعرب السعدي عن فخره بتحقيق هذه الزيادة الإيجابية في صافي أرباح الشركة، مؤكداً أن هذه النتائج في النصف الأول من العام الجاري، تعكس الأداء القوي وفرص النمو الكبيرة التي ترسخ المكانة الرائدة للشركة وتميزها بالجودة، ومما ساهم أيضاً في الوصول لهذه النتائج هو التزام الشركة بضمان اتباع أفضل الممارسات المهنية مع توفير أفضل بيئة عمل واعتماد وتنفيذ استراتيجية فعالة للاستثمار.”

وأضاف السعدي “تتوافق خدماتنا مع الممارسات والنظم العالمية في هذا القطاع والتي تتميز بالجودة العالية والموثوقية، ولا يزال هناك الكثير من الخطط الواعدة التي سوف نحرص على تنفيذها للاستفادة من الإمكانات الكاملة لاستراتيجيتنا.”

وتعتبر شركة “بي اتش ام كابيتال”، مزوداً للسيولة لدى العديد من الشركات المدرجة في أسواق المال الإماراتية، حيث تسهم من خلال هذا المنتج في تعزيز مكانة الشركات والحفاظ على استقرار التحركات السعرية لأسهمها المتداولة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى