“الأنصاري” توقع اتفاقية للاستحواذ على “بي إف سي القابضة” بقيمة 200 مليون دولار

أعلنت “الأنصاري للخدمات المالية”، المدرجة في سوق دبي المالي، توقيع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حصة 100% من مجموعة “بي إف سي القابضة”، التي تأسست في مملكة البحرين، بقيمة 200 مليون دولار (735 مليون درهم).

وتعتزم الأنصاري للخدمات المالية الحصول على آلية تمويل بموجب الشروط المعمول بها في السوق لإتمام عملية الاستحواذ.

وتُسهم هذه الخطوة في جعل “الأنصاري للخدمات المالية” أكبر مزود لخدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من حيث شبكة الفروع، مع أكثر من 410 فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين والهند، بزيادة قدرها 60% على عدد فروع الأنصاري للخدمات المالية الحالي، مدعومة بقوة عاملة تبلغ حوالي 6000 موظف، أي بزيادة بنسبة 25٪ على القوى العاملة لدى الشركة ما قبل الاستحواذ.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2025، بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة في المناطق التي تعمل فيها مجموعة بي إف سي القابضة وتلبية الشروط المتفق عليها بين الشركتين.

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية، إن هذا الاستحواذ الاستراتيجي يشكل محطة مهمة في مسيرة نمو الشركة، حيث يسهم في تعزيز دور الأنصاري للخدمات المالية كمجموعة رائدة في قطاع صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية في منطقة الخليج، مؤكدا سعي “الأنصاري للخدمات المالية” من خلال توسيع حضورها ومحفظة خدماتها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند إلى توفير حلولها المتكاملة للتحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية لقاعدة عملاء أوسع، بما يرسخ مكانتها إقليمياً ويتماشى مع استراتيجية الشركة لدعم تنوع الأعمال ودخول أسواق جديدة. وأبدى تطلع الشركة من خلال الاستحواذ إلى تزويد مساهميها بالعوائد المثلى وتعزيز القيمة المضافة والمستدامة التي تتيحها لهم على المدى الطويل.

وقال إبراهيم نونو، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة بي إف سي القابضة، إن عملية الاستحواذ تشكل خطوة استراتيجية تبرز أهمية المجموعة وامكاناتها، وتتيح فرصاً جديدة وواعدة للنمو والابتكار، مؤكدا ثقته بأن “الأنصاري للخدمات المالية” ستؤدي دوراً محورياً في دعم رسالة المجموعة المؤسسية وتحقيقها، بما يضمن أفضل النتائج للعملاء وأصحاب المصلحة.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

المشاركات الاخيرة

522 لاعبة جديدة تنضم إلى صفوف نادي الشارقة الرياضي للمرأة

احتفلت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، بانضمام 522 لاعبة جديدة إلى صفوف…

17 أغسطس، 2024

محمد بن راشد: الذكريات الجميلة تعطينا دفئاً وطاقة

دبي - الوحدة: أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة…

16 أغسطس، 2024

رفع جزئي لتحذير بشأن تلوث المياه في موقع للجيش بألمانيا

برلين - (د ب أ): رفعت السلطات المحلية في بلدة تضم موقعا للجيش في غرب…

16 أغسطس، 2024

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يخصص 29 فعالية للناشئة والشباب

كشف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 عن أجندة فعاليات مخصصة للناشئة والشباب وطلبة الجامعات تتضمن…

16 أغسطس، 2024

ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة في حديقة في هونج كونج

هونج كونج-(د ب أ): أعلنت السلطات المحلية يوم الخميس ولادة اثنين من صغار الباندا العملاقة…

16 أغسطس، 2024

اشتباكات عنيفة في دونباس مع استمرار هجوم أوكرانيا على كورسك

كييف - (د ب أ): قالت هيئة الأركان العامة في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إن القوات…

16 أغسطس، 2024