أخبار الوطن

حصول الجامعة الكندية دبي على اعتماد معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز

دبي – الوحدة:

حصلت الجامعة الكندية دبي على اعتماد من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)، مما يمكّن الطلاب من تسريع مؤهلاتهم المهنية وتعزيز آفاقهم المهنية على المدى الطويل. كما أن الاعتماد من هذه المنظمة المشهورة والمحترمة عالميًا سيفتح الأبواب أمام التدريب المتخصص والتواصل وفرص عمل الخريجين للطلاب الذين يهدفون إلى ممارسة مهنية في مجال المحاسبة والمالية.

تأسس معهد المحاسبين القانونيين ICAEW عام 1880، وهو عبارة عن منظمة عضوية مهنية مرموقة تدعم مهنة المحاسبة وتطورها وتروج لها على مستوى العالم. يوفر اعتماد الجامعة الكندية دبي لطلاب المحاسبة والمالية إعفاءات من ستة دورات أساسية، مما يسمح لهم بتسريع طريقهم للحصول على مؤهل ICAEW. ستعمل هذه الإعفاءات أيضًا على تقليل التكلفة الإجمالية لمؤهل ICAEW حيث لن يدفع الطلاب رسوم الامتحان مقابل الأوراق المعفاة.

ومن خلال طريق الاعتماد الجديد هذا، يمكن للطلاب تصميم دراساتهم بما يتناسب مع نقاط قوتهم واهتماماتهم الفردية من خلال التركيز على المجالات التي يحتاجون فيها إلى تطوير المزيد من المعرفة. بمجرد الانتهاء من دراساتهم الأكاديمية، يقوم الدراسين بتطوير مهاراتهم من خلال برنامج التطوير المهني المستمر (CPD) التابع لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW، والذي يقدم مجموعة من فرص التطوير المهني لتعزيز المهارات ودعم التقدم الوظيفي. يمكن للطلاب والخريجين أيضًا الاستفادة من المصداقية المهنية التي تأتي مع تعيين ACA (محاسب قانوني مشارك)، مما يساعدهم على التميز كمرشحين ذوي كفاءة عالية في سوق العمل.

مع قاعدة عضوية تضم أكثر من 147.000 محاسب قانوني في أكثر من 150 دولة، يلعب معهد المحاسبين القانونيين ICAEW دورًا رئيسيًا في وضع معايير الصناعة، وتوفير القيادة الفكرية، والتأثير على قرارات السياسة المتعلقة بالمحاسبة والمالية. بالإضافة إلى مساعدة الطلاب على مواكبة أحدث المعايير واللوائح المحاسبية، يوفر معهد المحاسبين القانونيين ICAEW إمكانية الوصول إلى مجموعة من الموارد لدعم التقدم المهني من خلال ورش عمل تطوير المهارات والندوات عبر الإنترنت. تستضيف المنظمة أيضًا منصات عبر الإنترنت وفعاليات للتواصل لمساعدة الطلاب على التواصل وبناء العلاقات مع المتخصصين في الصناعة وأصحاب العمل المحتملين والأقران.

بفضل تواجده العالمي، يوفر معهد المحاسبين القانونيين ICAEW فرصًا للطلاب للعمل والدراسة في الخارج، مما يوفر لهم خبرة دولية قيمة والتعرف على ثقافات الأعمال المختلفة. كما أنها توفر منصة للتقدم الوظيفي، وتقدم دعم التطوير الوظيفي، بما في ذلك قوائم الوظائف وفرص التوظيف والتوجيه بشأن كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة، مما يساعد الطلاب على تأمين التدريب الداخلي وأدوار الخريجين.

وفي سياق حديثها عن إنجاز الاعتماد، قالت الدكتورة ديما جمالي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي: “نحن متحمسون لرؤية الجامعة الكندية دبي تحصل على هذا الاعتماد الجديد من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز. يعمل معهد المحاسبين القانونيين ICAEW كسلطة موثوقة في مهنة المحاسبة، حيث يضع معايير عالية من التميز المهني في هذا المجال المهم. سيوفر هذا الاعتماد لطلابنا مجموعة من المؤهلات وبرامج التدريب وفرص التطوير المهني للمحاسبين الطموحين، بالإضافة إلى زيادة فرص التدريب والتوظيف. ونأمل أن يكون لهذا آثار إيجابية فيما يتعلق بمعدلات توظيف الخريجين وأن يعزز سمعتنا داخل المجتمع الأكاديمي.

وقد تميز برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة والمالية بالجامعة بحصوله على اعتماد ICAEW المرموق، وهو ما يكمل اعترافه القائم بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، يحظى البرنامج بشهرة محلية ودولية من خلال اعتمادات من هيئات معترف بها عالميًا مثل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) والمعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA). علاوة على ذلك، تعد الجامعة الكندية دبي واحدة من ثماني جامعات تابعة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك في برنامج الانتساب الجامعي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) المرموق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى