مال وأعمال

“دبي لصناعات الطيران” تعلن نتائجها المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024

اتجاه تصاعدي للإيرادات والعوائد والأرباح

دبي – الوحدة:

ارتفعت إيرادات “دبي لصناعة الطيران المحدودة” إلى 679.2 مليون دولار في نهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 670.1 مليون دولار في نهاية يونيو 2023، وزادت أرباح الفترة قبل الضرائب من 150.4 مليون دولار إلى 154.3 مليون دولار.

وقالت الشركة، في بيانها اليوم حول النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي، إن نسبة هامش الربح قبل خصم الضرائب بلغت نحو 22.7% في نهاية يونيو الماضي، بينما بلغ معدل العائد على حقوق الملكية قبل خصم الضرائب نحو 11%.

وأوضحت أن عدد الطائرات التي تم الاستحواذ عليها بلغ 10 طائرات منها 4 طائرات مملوكة و6 طائرات مدارة، بينما بلغ عدد الطائرات المباعة 11 طائرة منها 10 طائرات مملوكة وطائرة واحدة مدارة.

وتعليقاً على النتائج، قال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران إن نمو إيراداتنا وأرباحنا وتحسّن هوامشنا وإيراداتنا يعكس استمرار قوة الطلب على الطائرات المستأجرة وخدمات صيانة هياكل الطائرات، ونحن بدورنا نواصل إظهار حيطة مالية مثالية، بما في ذلك التزاماتنا الراسخة بكفاية رأس المال وسيولتنا المتميزة البالغة 4.9 مليار دولار، والتي ساهمت في التحديثات الأخيرة لتصنيفاتنا الائتمانية طويلة الأجل من قبل وكالتي موديز وفيتش.

وفي حين لا نزال نشهد زخماً قوياً لسوق شراء وبيع الطائرات، نعمل حالياً على تقييم عمليات الاستحواذ والخروج من محافظ الطائرات، على ضوء التوقعات بأن يسجل النصف الثاني من عام 2024 نشاطاً كبيراً.

وقد تم أيضاً تحديد سجل طلبياتنا حتى الربع الثاني من عام 2026، على الرغم من أن استمرار عدم اليقين بشأن التسليم من جانب بوينج يؤخر عمليات التسليم على المدى القريب.

وكانت دبي لصناعات الطيران قد أعلنت في يوليو عن استئناف برنامجها لإعادة شراء السندات، وهي الآن تقدم عروضاً إرشادية مباشرة من خلال بلومبرج عبر سلم استحقاق سنداتها، وقد حصلت الشركة حتى تاريخ 30 يونيو على تفويض لإعادة شراء ما يصل إلى 274 مليون دولار من السندات المستحقة.

من جانب آخر، يواصل قسم الهندسة في الشركة تحقيق نمو استثنائي في الإيرادات والأرباح؛ ففي النصف الأول من عام 2024، ارتفعت إيرادات القسم بنسبة 33% إلى 92 مليون دولار، بينما ارتفعت أرباحه بمقدار 103% إلى 20.5 مليون دولار، في حين يستمر العمل بسرعة على رفع سعة حظائر الطائرات في منشأتنا في عمّان بالأردن وصولاً إلى هدفنا بتشغيل خمسة خطوط إضافية ضمن حظائر الطائرات قبل نهاية عام 2024″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى