Categories: أخبار الوطن

بلدية الحمرية تنظم ورشة “بطاقتي التطوعية” لتعزز ثقافة التطوع والتسامح والولاء والانتماء للوطن

الشارقة / الحمرية -الوحدة:
في إطار ما تسعى إليه بلدية منطقة الحمرية من أهداف نحو توجيه طاقات الشباب والنشء والأطفال نحو العمل التطوعي، مما يعزز من مشاركتهم الفعالة في المجتمع ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
نظمت البلدية وفي مقرها ورشة بعنوان “بطاقتي التطوعية” وذلك ضمن فعاليات الإسبوع الختامي لصيف الشارقة الذي يحمل عنوان “اسبوع أنا متطوع”، وذلك بمشاركة كافة منتسبي النشاط الصيفي بالحمرية، ومن مختلف الفئات العمرية.
خلال الورشة، التي نفذت صباح أمس قام المشاركون بتصميم بطاقات كرتونية تعكس اهتماماتهم في مجال التطوع، حيث تضمنت العملية كتابة اسم المتطوع والمجال الذي يرغب في المساهمة فيه مستقبلاً، إضافة إلى تلوين البطاقة بما يتناسب مع رؤيتهم الشخصية ويعزز الولاء والانتماء للوطن والتسامح.
وعرفت الورشة عبر “بطاقتي التطوعية” التي قام بإعدادها وتلوينها وتعبئتها منتسبي البرنامج بالحمرية بأهم الآثار والفوائد للتطوع والتي تتمثل في تغذي شخصية الفرد وتماسك المجتمع وخدمة الوطن والولاء والانتماء ، بشكل عام وتقوية مفهوم الترابط والوحدة بين أبناء المجتمع، وتوجيه طاقات الشباب نحو خدمة الغير، وتعزيز الشعور بالانتماء والمسؤولية إزاء المجتمع، وتنمية الخبرات والاهتمامات والهوايات وتطويرها، وتعزيز التواصل الاجتماعي، وترسيخ قيم التسامح.
جاءت الورشة “بطاقتي التطوعية” بتنظيم من الكوادر الوطنية في بلدية الحمرية، وحملت العديد من المضامين لتعزيز طاقات المشاركين الإبداعية واكتشاف مواهبهم واستثمار أوقاتهم، وتعريف المشاركين بأهمية العمل التطوعي في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة، وذلك من خلال تصميم بطاقة كرتونيةتعبر عن المعلومات التطوعية المطلوبة، ثم تلوين هذه البطاقة، مع كتابة إسم المتطوع ومجال التطوع الذي يهتم به منتسب النشاط الصيفي بالحمرية لممارسته مستقبلاً.
قاد الورشة كل من شيخة جمال الشامسي وحنان علي الشامسي من إدارة التفاعل المؤسسي في بلدية الحمرية، وقد أوضحتا للمشاركين أن التطوع هو أكثر من مجرد عمل إنساني؛ إنه ثقافة مجتمعية تعزز التلاحم والتآخي بين أفراد المجتمع وتدعم التنمية المستدامة. كما أكدتا أن التطوع يعكس النضج الاجتماعي والثقافي للمجتمع، ويشكل ركيزة أساسية لبناء مجتمع متكافل ومزدهر.
وأشرت كل منهما إلى أن التطوع ثقافة مجتمعية، تعزز التلاحم المجتمعي والتآخي الإنساني، وهدف هام في تعزيز التنمية المستدامة، كما أن التطوع يعكس مدى النضج الاجتماعي والثقافي لدى جميع فئات المجتمع.
وعن أهداف الورشة قالت شيخه وحنان الشامسي: بأن الورشة حققت الأهداف المنشودة من خلال نشر ثقافة التطوع والعطاء بين منتسبي البرنامج الصيفي في نادي الحمرية، وغرس روح المسؤولية المجتمعية في نفوسهم، وتعزيز مفاهيم العمل التطوعي لديهم فضلاً عن الولاء والانتماء للوطن، وترسيخ قيم المبادرة في العمل الخيري والتطوعي ورفع الحس المجتمعي.

 

Recent Posts

شرطة أبوظبي: تستعرض إنجازاتها التطويرية في الملتقى القيادي للعام 2024

افتتح سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي الملتقى القيادي الأول لعام 2024…

3 دقائق ago

“الخطوط الجوية العراقية” تجدد تعاونها مع “سيتا” لتحديث أنظمة معالجة الركاب والأمتعة

  بغداد - الوحدة: جددت الخطوط الجوية العراقية اتفاقية الشراكة مع سيتا، الشركة الرائدة عالمياً…

32 دقيقة ago

بلدية عجمان تنظم جلسه بعنوان “الوقاية من آفات الصحة العامة”

عجمان - الوحدة: نظمت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، الجلسة الثانية لمبادرة مجالس المجتمع بجلسة تحت عنوان…

34 دقيقة ago

بلدية أبوظبي تؤكد: متطلبات السلامة والصحة المهنية في الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء إلزامية

أبوظبي - الوحدة: أكدت بلدية مدينة أبوظبي إلزامية قيام الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء…

ساعة واحدة ago

إطلاق برنامج تدريبي متقدم لرواد الفضاء في مجالات الطب والبحث العلمي

دبي - الوحدة: قدمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بالتعاون مع مركز محمد…

ساعة واحدة ago

مَجمع 421 للفنون يقدم النسخة المتنقلة من مهرجان كولومبوسكوب للفنون “سبيل الغاب”

أبوظبي - الوحدة: يقدم مَجمع 421 للفنون، وهو منصة مستقلة في أبوظبي تُعنى بالفنانين الواعدين…

ساعة واحدة ago