أخبار عربية ودولية

وزيرا خارجية قطر ومصر يبحثان في الدوحة تداعيات عملية اغتيال هنية

الدوحة ( د ب أ ) –

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، في مكتبه بالديوان الأميري يوم الأربعاء ، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي الذي يزور الدوحة حاليا .
ووفق وكالة الأنباء القطرية ( قنا ) جرى، خلال المقابلة، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه تعزيزها، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وطبقا للوكالة ، بحث ايضا الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري مع الوزير عبد العاطي علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وحسب الوكالة ، ناقش الوزيران تداعيات عملية اغتيال الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران، وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل إزالة معوقات دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

بدروه ، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد في بيان صحفي ، إن الوزير عبدالعاطي تبادل الرؤى مع نظيره القطري حول مستجدات الحرب الدائرة في قطاع غزة والجهود المشتركة للبلدين للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، وكذا الجهود المبذولة للحيلولة دون توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

وطبقا للمتحدث ، تطرقت المباحثات إلى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأوضاع في كل من اليمن وسوريا والسودان ومنطقة القرن الأفريقي، بالإضافة إلى التوترات الجارية بمنطقة البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى