أخبار عربية ودولية

السفير المصري لدى بيروت يؤكّد رفض بلاده لأي اعتداء على لبنان

بيروت  (د ب أ ) –

أكّد السفير المصري في لبنان علاء موسى اليوم الخميس موقف بلاده الرافض لأي اعتداء على لبنان والوقوف الى جانبه دوماً، معتبراً أن التصعيد الإسرائيلي يقود إلى العنف.

وقال السفير موسى ، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم ، إن “التصعيد الإسرائيلي هو الذي يقود إلى العنف ونؤكد مرة أخرى على أن سياسة الاغتيالات لن يكون لها إلا نتائج سيئة على الجميع وعلى المنطقة”.

وأضاف ” تناولنا الجهود التي تقوم بها مصر مع الشركاء الإقليميين أو الدوليين في ما يخص العمل بشكل حثيث على وقف إطلاق النار في غزة ووقف التصعيد الحالي لأن ما لمسناه هو أن الجانب الإسرائيلي ليست لديه الإرادة الكافية من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة”.

وحول  ما إذا كان التصعيد الأخير أطاح كليا بمفاوضات الهدنة  أشار  السفير موسى إلى أن “التصعيد الأخير يؤثر بطبيعة الحال بشكل كبير على مفاوضات الهدنة التي تواجه عثرات منذ ما قبل هذا التصعيد ، ولكننا نصر على الرغم مما حدث على الوصول إلى وقف لاطلاق النار، وهذا الأمر لا يتم الا من خلال الجهود الدبلوماسية”.

وأضاف ” نسعى إلى استئناف هذه المفاوضات لكن في أجواء وقواعد تسمح بالوصول إلى هدنة في غزة وهذا ما نسعى إليه الآن من خلال شركائنا الدوليين والإقليميين لعل  هذه الجهود والحثيثة تؤدي في النهاية إلى وقف اطلاق النار”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى