أخبار الوطن

“تشريفات عجمان” تنظم دورة للموظفين وأفراد المجتمع في “الإتيكيت الاجتماعي”

عجمان – الوحدة:
نظمت دائرة التشريفات والضيافة في عجمان دورة تدريبية للتعريف بـ(الاتيكيت الاجتماعي) على مدار أربعة أيام، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان (صيفنا سعادة).
وتهدف فعاليات (صيفنا سعادة)، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، إلى تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة، وتمكين الأسر من استغلال الموارد المتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت بإيجابية، وإشراك مختلف الفئات في بناء المستقبل.
واستهدفت دورة “الإتيكيت الاجتماعي”، التي أقيمت في فندق عجمان سراي، موظفي حكومة عجمان، وأفراد المجتمع فوق عمر 18 عاما، وتضمن برنامجها شرحا للإتيكيت الإجتماعي ومدى علاقته بسلوكيات الأفراد اليومية والعادات والتقاليد المحلية.
وقال سعادة يوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان: تأتي الدورة في إطار إهتمام الدائرة بتعزيز الوعي بقواعد السلوك الاجتماعي، وتطوير المهارات اللازمة للتعامل في المجتمع والبيئة العملية.
وأضاف: اطلع المشاركون في الدورة على قواعد الربط بين الأعراف الدولية والأخلاقيات العربية والمحليّة في ما يخص التعامل اليومي مع الغير في كافة مراحل الحياة اليومية.
وتابع: اهتمت الدورة بتبسيط مفاهيم الإتيكيت الإجتماعي وتوضيح علاقته بالسلوكيات الفردية اليومية، وتضمنت توضيحا للعلاقة بين قواعد الإتيكيت الإجتماعي ومبادئ وأساسيات الثقافة ‏الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية.
وذكر سعادة يوسف النعيمي أن الدورة حرصت على إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الإجتماعي وتنمية مهاراتهم، ما يتيح لهم تطبيقه ‏في حياتهم الأجتماعية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر.
وأشار إلى أن الدورة حرصت أيضا على تنمية المهارات لدى المشاركين لممارسة وتطبيق الإتيكيت الإجتماعي في مجال ‏العمل الوظيفي.‏
ويتضمن برنامج “صيفنا سعادة”، الذي يستمر حتى يوم 15 أغسطس المقبل، فعاليات مجتمعية وثقافية وعلمية بالإضافة إلى فعاليات دينية وتطويرية.
ويهدف البرنامج الصيفي لحكومة عجمان إلى تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم وتعزيز الوعي والثقافة المجتمعية، والتأثير الإيجابي عبر استغلال أوقات الفراغ بالصورة المثلى، والعمل على البرامج التي توفر جودة الحياة لمختلف الفئات من الأطفال والشباب والأسر، وتسهم في تعزيز سعادة المجتمع في إمارة عجمان ودولة الإمارات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى