صحة وتغذية

“اكتفاء” توزع منتجات مزرعة مليحة للألبان

بدأت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” اليوم، في توزيع منتجات مزرعة مليحة للألبان على 28 فرعا والمتجر الإلكتروني بتعاونية الشارقة.

يأتي ذلك ضمن تحقيق منظومة أمن غذائي متكامل ومستدام بطاقة إنتاجية تزيد على 4000 لتر يوميا من الحليب العضوي الطازج كمرحلة أولية، ومع نهاية ديسمبر 2024 المقبل سيصل الإنتاج إلى 33 ألف لتر يوميا، ونحو مليون لتر شهريا، وفي سبتمبر المقبل ستكون هناك منتجات من الألبان مخصصة للأطفال مضاف إليها نكهات طبيعية خالية من أي إضافات.

وقال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” “يُعدُّ إطلاق منتجات الألبان العضوية التي تحتوي على بروتين A2A2، نجاحا كبيرا لمنظومة الشارقة الفريدة في إنتاج غذاء عضوي مستدام، محققة رؤية استثنائية لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إنتاج غذاء صحي آمن ومستدام”.

وأضاف “تم الاتفاق مع شركة “الوطنية” بمدينة العين لإنتاج الألبان، إلى حين جهوزية مصانع “اكتفاء” في أبريل 2025، ومعها سنقدم منتجات أخرى مصاحبة للألبان وسيبلغ الإنتاج حينها 75 ألف لتر يوميا من الحليب الطازج”.

وأشار إلى أن “اكتفاء” تعمل على مضاعفة نواة القطيع في مزرعة مليحة للألبان بعد وصول الدفعة الجديدة من الأبقار في أكتوبر المقبل من الدنمارك والبالغ عددها 1350 بقرة عشار، تحمل إناثا ليصل مجموع الأبقار في المزرعة إلى 2500 رأس، التي تُعدُّ من أفضل السلالات لتأسيس القطيع الذي يتألف من 5000 بقرة خلال السنوات المقبلة، تحمل جينات “A2A2” الطبيعية وغير المعدلة جينيا”، مشيدا بجهود “تعاونية الشارقة” وتعاونها الكبير مع “اكتفاء”، وقال إنها تُعدُّ إحدى المؤسسات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، وتسويق الألبان.

من جانبه قال سعادة ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة “نبارك لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إطلاق منتجات مزرعة مليحة للألبان بفروع تعاونية الشارقة”.

وأضاف أن منتجات الحليب متوافرة حاليا في 28 فرعاً من فروع تعاونية الشارقة بثلاثة أحجام مختلفة، وتم توفير المساحات والتجهيزات اللازمة لعرض وبيع المنتج بالتنسيق والتعاون مع “اكتفاء”.

وأشاد ماجد الجنيد بجهود مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” التي تعمل على إنتاج ألبان عضوية طازجة بجودة عالية ومواصفات صحية وبيئية عالمية وبأحدث تقنيات إنتاج الحليب العضوي ومشتقاته.

من جانبه أوضح راشد عبدالله بن هويدن المدير التنفيذي لقطاع سلاسل التوريد في تعاونية الشارقة أن منتج “ألبان مليحة” حظي بإقبال كبيرمن جانب المستهلكين منذ الساعات الأولى من طرحه في التعاونية وذلك بالتعاون مع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة.

وأشار إلى أن المنتج سيتم توزيعه يوميا على كافة أفرع التعاونية في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، تلبية لكافة احتياجات المستهلكين وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأهمية توفير الغذاء الطازج الصحي ضمن منافذ بيع التعاونية.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى