عبدالله بن سالم القاسمي يشهد العرس الجماعي الأول في البيت متوحد بضاحية الرحمانية

شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، عصر اليوم العرس الجماعي الأول الذي نظمته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وذلك بقاعة البيت متوحد في ضاحية الرحمانية.

وصافح سمو نائب حاكم الشارقة فور وصوله موقع الحفل العرسان البالغ عددهم 170 عريساً وبارك لهم ولأسرهم الكريمة هذه المناسبة السعيدة، راجياً المولى عز وجل أن يُؤلف بين قلوبهم وأن يرزقهم الحياة السعيدة العامرة بالمودة والرحمة وأن يرزقهم الذرية الصالحة.

وتابع سموه والحضور عروض الفرق الشعبية والفقرات الفنية التي أحيتها الفرق الوطنية بمناسبة حفل العرس الجماعي والتي تغنت خلالها بالوطن وقادته واحتفت بالعرسان وعكست العادات والتقاليد الاجتماعية والموروث الفني.

والتقط سمو نائب حاكم الشارقة صورة جماعية مع العرسان الذين شكروا سموه على الحضور وتشريف الحفل داعين الباري سبحانه أن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة عزها وتقدمها وأفراحها في ظل القيادة الرشيدة.

تهدف “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ” بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع من وراء هذه المبادرة إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل المقبلين على الزواج من خلال مساعدتهم في تكاليف الزواج وبناء أسرة سعيدة ومستقرة، والمساهمة بتوفير الدعم والرعاية وتقديم خدمات مادية ومعنوية تُعينهم في فترة التأسيس للحياة الزوجية والتي قد تواجههم خلالها عدد من التحديات.

يستهدف العرس الجماعي الراغبين بالمشاركة في الأعراس الجماعية بهدف خفيض تكاليف الزواج، وتشجيع الشباب على عدم الإسراف والمبالغة في نفقات إقامة حفلات الزفاف.. إذ يعزز ذلك رؤية وأهداف المؤسسة، وسعيها لبناء وتأسيس أسر إماراتية متماسكة وتحقيق التلاحم المجتمعي، وتحفيز مشاركة الشباب المقبلين على الزواج في الأعراس الجماعية.

رافق سمو نائب حاكم الشارقة في الحفل كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومحمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعدد من ممثلي الجهات الداعمة وذوي العرسان.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

المشاركات الاخيرة

الإمارات تؤكد أهمية احترام الوصاية الهاشمية التاريخية على الحرم القدسي الشريف

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية،…

15 دقيقة ago

محمد بن زايد يمنح سفير كينيا وسام الاستقلال

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة كاريوكي…

18 دقيقة ago

أفضل الأطعمة والمشروبات لحرارة الصيف

برلين - (د ب أ)- قالت مؤسسة "المعرفة الصحية" الألمانية إن التغذية المناسبة لحرارة الصيف…

46 دقيقة ago

مسيرة إسرائيلية تقتل اثنين من المسلحين الفلسطينيين في مخبم بلاطة بالضفة الغربية

رام الله - رويترز: قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة قتلت اثنين من المسلحين الفلسطينيين…

59 دقيقة ago

كيف تعتني بالندبات الحديثة؟

برلين - (د ب أ)- تمثل الندبات، التي تنشأ بعد التعرض لإصابات وجروح، كابوساً مزعجاً…

ساعة واحدة ago

فوائد ماء جوز الهند..صحية جمة

برلين - (د ب أ)- شهد ماء جوز الهند رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، لما…

ساعة واحدة ago