أخبار عربية ودولية

وساطة أردنية لاحتواء التوتر في المنطقة

عمان / طهران-(د ب أ):
استقبل القائم بأعمال وزير الخارجية الايراني، علي باقري كني ، اليوم الأحد، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي وصل إلى طهران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الصفدي و كني بحثا أحدث التطورات في العلاقات الثنائية وكذلك القضايا الإقليمية والدولية بما فيها التطورات المتعلقة بالرد الإيراني على جريمة “الكيان الصهيوني في اغتيال الشهيد اسماعيل هنية”(رئيس المكتب السياسي لحماس خلال زيارة لطهران.

وهذه هي زيارة الصفدي الأولى إلى طهران. وقبل زيارته إلى طهران، ناقش الصفدي مع كني القضايا الإقليمية في اتصالين هاتفيين خلال الـ 48 ساعة الماضية.

كانت وسائل إعلام أردنية وإيرانية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الأحد أن الصفدي توجه إلى طهران لإجراء محادثات وساطة في ضوء التهديد بضربة انتقامية إيرانية ضد إسرائيل.

وفي محادثات هاتفية مع كني، أراد إثناء البلاد عن القيام بعمل عسكري ضد إسرائيل، وفقا للتقارير.

ووفقا لتصريحات رسمية من القاهرة، حث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي كني أيضا في محادثة هاتفية على أنه يجب على جميع الأطراف ممارسة الهدوء وضبط النفس حتى لا يخرج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الإيرانية، رفضت إيران حتى الآن جميع محاولات الوساطة.

وبعد القتل المستهدف لهنية في طهران يوم الأربعاء الماضي ، هددت إيران إسرائيل بانتقام هائل.

وحذر قائد الحرس الثوري الإيراني يوم السبت من أن الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران في المنطقة ستشارك أيضا في الضربة الانتقامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى