Categories: مال وأعمال

بنك الإمارات دبي الوطني يفتتح فرعاً جديداً في السعودية

• بافتتاح الفرع الجديد يبلغ عدد فروع البنك بالمملكة 19 فرعاً

• حصل فرع البنك بكافد على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة

 

الرياض – الوحدة:
دشن بنك الإمارات دبي الوطني – المجموعة المصرفية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا – فرعًا جديدًا في مركز الملك عبد الله المالي “كافد”. ويُعزز هذا الفرع حضور البنك في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدماته المتنوعة لتشمل المزيد من العملاء والكيانات في المملكة، وذلك تماشيًا مع خطة التوسع الاستراتيجية لبنك الإمارات دبي الوطني.
يُعد كافد أكبر منطقة أعمال متعددة الاستخدامات حاصلة على شهادة LEED البلاتينية للقيادة في الطاقة والتصميم البيئي في العالم. ويحرص المركز، من خلال تطويره لبيئة ذكية ومستدامة تساعد على الابتكار والتعاون ونمو الأعمال، على تعزيز مكانته كمحرك رئيسي لطموحات الرياض الاقتصادية. ويأتي افتتاح الفرع الجديد لبنك الإمارات دبي الوطني في كافد في إطار مساهمته في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال دفع عجلة التحول في صناعة الخدمات المالية في المملكة.
وسيلبي الفرع الجديد المتطور لبنك الإمارات دبي الوطني احتياجات أفراد المجتمع من أصحاب الدخل الثابت والثروات العالية وأصحاب الأعمال. بالإضافة إلى تسهيل إمكانية الوصول لمجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتقدمة التي يقدمها البنك، بما في ذلك الخدمات المصرفية المميزة والخاصة، فضلاً عن الخدمات المصرفية للأعمال وللشركات.
كجزء من مهمة شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي في ترسيخ مكانة كافد على المستوى العالمي كوجهة رئيسية للأعمال وأسلوب الحياة في المنطقة، فإن الفرع الجديد سيسهم بتمكين نمو منظومة القطاع الخاص في كافد، ويعكس التزام بنك الإمارات دبي الوطني وكافد بالاستدامة، حيث يعد كافد أكبر منطقة أعمال وأسلوب حياة حاصلة على شهادة LEED البلاتينية في العالم، التي تعتبر أعلى اعتماد من مجلس المباني الخضراء الأمريكية (USGBC)، كما حصل الفرع الجديد للبنك على شهادة (LEED) الذهبية.
وبالافتتاح الرسمي للفرع الجديد لبنك الإمارات دبي الوطني، سيرتفع إجمالي عدد فروع البنك بالمملكة إلى 19 فرع.
وقال آزار علي خواجة رئيس العمليات الدولية للمجموعة: “باعتبارنا المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، نلتزم بإحداث تحول في قطاع الخدمات المالية السعودي، والاستفادة من الشبكة الموسعة والشراكات والعروض المبتكرة لتمكين المستهلكين في المملكة. تماشيًا مع رؤية 2030، فإننا نفخر بكوننا الشريك المفضل للدولة، وندعم جهودها لتنمية الاقتصاد وحماية مستقبلها. إن خططنا التوسعية موجهة بالكامل نحو هذا الهدف؛ وجاء إطلاق أحدث فرع لنا في كافد للمساهمة في تنمية المملكة العربية السعودية كقوة رائدة في القطاع الخاص.”
وتعليقًا على الإضافة الجديدة لمجتمع المستأجرين في كافد، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي: “نعيش اليوم مشهدًا ماليًا مزدهرًا في المملكة، فبناءً على تقرير أداء القطاع المصرفي في السعودية لعام 2023، ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي لكبرى البنوك السعودية بنسبة 9.5% على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الأصول إلى ما يقرب من 3.6 تريليون ريال بنهاية العام الحالي. وباعتباره محركًا رئيسيًا لرؤية 2030 للتنمية الاقتصادية، يلعب كافد دورًا محوريًا للمساهمة في دعم هذا الزخم من خلال إنشاء نظام بيئي ديناميكي يفضي إلى الاستثمار والتعاون والتوسع.”
وأضاف قائلًا: ” تمتد المنطقة المالية في كافد على مساحة 430,000 ألف متر مربع من المساحات المكتبية فائقة التطور. وتحتضن مجموعة واسعة من المصارف وشركات رأس المال والمؤسسات المالية. يسعدنا أن نرحب بانضمام بنك الإمارات دبي الوطني إلى مجتمعنا التجاري والمالي المزدهر. ومما لا شك فيه أن التواجد الاستراتيجي للبنك في كافد لن يؤدي إلى دفع نموه فحسب، بل سيساهم أيضًا في دعم التحول المستمر في المشهد المالي في المملكة العربية السعودية.”

المشاركات الاخيرة

أوكرانيا تقيم مقراً عسكرياً في مقاطعة كورسك الروسية

كييف-(د ب أ): أقامت كييف مقرا عسكريا في مقاطعة كورسك بعد توغل القوات الأوكرانية قبل…

53 ثانية ago

سفينة تتعرض لهجوم قبالة إريتريا

القاهرة - رويترز: قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم الخميس إن سفينة تجارية أبلغت…

3 دقائق ago

أرملة نافالني تسخر من التقرير الرسمي الخاص بوفاة زوجها أثناء اعتقاله في روسيا

وارسو-(د ب أ): قالت يوليا نافالنايا، أرملة المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، اليوم الخميس، إن…

7 دقائق ago

السودان يفتح معبر أدري الحدودي 3 أشهر لتسهيل توصيل المساعدات

عواصم - وكالات: قال مجلس السيادة الانتقالي في السودان يوم الخميس إنه سيفتح معبر أدري…

11 دقيقة ago

أمريكا تحث طرفي مفاوضات غزة في الدوحة على التوصل لحل وسط

واشنطن-(د ب أ): حثت الولايات المتحدة إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إظهار الاستعداد للتوصل…

15 دقيقة ago

اكتشاف 52 ألف حالة كوليرا على مستوى العالم في يوليو

جنيف - (د ب أ): أعلنت منظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم الخميس، اكتشاف نحو…

17 دقيقة ago