صحة وتغذية

إطلاق أول عيادة متنقلة للاستشارات المجانية لمرضى باركنسون في الإمارات

استضافتها شرطة دبي

دبي – الوحدة

افتتح الشيخ عيسى بن عبدالله المعلا، أول عيادة متنقلة لتقديم الاستشارات المجانية لمرضى باركنسون في الإمارات، والتي استضافها مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي في أكاديمية الشرطة، بمشاركة نخبة من الأطباء المحليين والدوليين المتخصصين في المرض.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة بفضل الجهود المشتركة بين مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، وأصدقاء باركنسون الإمارات، والدكتور فينود ميتا، والبروفيسور راي تشودري من مركز باركنسون للتميز في كينغز، بهدف توفير الدعم الشامل للمرضى من استشارات مجانية في التعامل مع المرض، ونمط الحياة الصحي المناسب، وتقديم إرشادات وتوجيهات مجانية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الذاكرة والحركة.
مجتمع موحد

وأعرب الشيخ عيسى بن عبدالله المعلا عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية الرائدة، والجهود المبذولة من حذيفة إبراهيم، مؤسس ورئيس أصدقاء باركنسون الإمارات، الذي يسعى بحرص كبير لمساعدة كل من يعاني من أعراض مرض باركنسون. وقال: “هذه العيادة ليست مجرد منشأة طبية؛ إنها منارة أمل لكثيرين. من خلال زيادة الوعي وتقديم الاستشارات المجانية والنصائح السديدة في التعاطي مع المرض، على أيدي متخصصين. نخطو خطوة كبيرة نحو دعم الأفراد الذين يعانون من مرض باركنسون.” كما دعا الشيخ عيسى المجتمع الطبي لتقديم الدعم بمختلف أوجهه لهذه الفئة، مؤكدًا على أن تكاتف المجتمع من شأنه مساعدة المرضى على التغلب على التحديات التي يواجهونها.

رعاية خبيرة ودعم شامل

وأكد الرائد عبد الله الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، على التزام المبادرة بالشمولية في الدعم. وقال: “هدفنا هو خلق بيئة يشعر فيها كل مريض بتكاتف الأفراد معه وبالدعم الطبي والمعنوي المقدم له. هذه العيادة المتنقلة مجانية في استشاراتها، وهي دليل على التزامنا بتمكين مرضى باركنسون، بوصفهم من فئة أصحاب الهمم وبما يضمن حصولهم على الرعاية التي يستحقونها.”

كما سلط الدكتور فينود ميتا، استشاري الأعصاب والتخصص في اضطرابات الحركة في مستشفى كينغز كوليدج لندن ودبي، الضوء على النهج الشمولي للرعاية. وقال: “العلاج الفعال يتجاوز الأدوية. يشمل فريقًا متعدد التخصصات من الأخصائيين الطبيعيين ومعالجي النطق وأخصائيي التغذية وعلماء النفس الذين يعملون معًا لتحسين جودة حياة مرضانا.” وأكد الدكتور ميتا أن هذا النهج التعاوني يعزز العلاقة العاطفية بين الأطباء والمرضى، مما يؤدي في النهاية إلى تجارب أكثر تمكينًا.
التزام بالتميز وصحة المرضى

وتعهدت كيمبرلي بيرس، الرئيس التنفيذي لمستشفى كينغز كوليدج دبي، بدعمها الثابت لهذه القضية النبيلة. وقالت: “تفخر كينغز دبي بالوقوف مع هذه المبادرة. نحن ملتزمون بتقديم كل المساعدة اللازمة لضمان نجاح هذه العيادة ورفاهية مرضانا.” نلتزم بالتعاون المجتمعي والرعاية التي تركز على المرضى، وهو في صميم هذه المبادرة.
منارة أمل ودعوة للعمل

وقال حذيفه إبراهيم، مؤسس ورئيس أصدقاء باركنسون الامارات معربا عن سعادته لإطلاق العيادة: “هذا أكثر من مجرد إنجاز؛ إنها خطوة مهمة في المجتمع. مهمتنا هي خلق مستقبل لا يضطر فيه أحد لمواجهة الاضطرابات العصبية وحده. معًا، يمكننا أن نحدث فرقًا.”

ويعد إطلاق أول عيادة متنقلة لتقديم الاستشارات المجانية لمرضى باركنسون في الإمارات شاهدًا قويًا على تأثير الجهود الموحدة. من خلال إعطاء الأولوية لرعاية المرضى وتعزيز دعم المجتمع وزيادة الوعي. ومن المتوقع أن تحول هذه المبادرة حياة الكثيرين وتلهمهم الأمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى