Categories: مال وأعمال

بورصة “M2” التابعة لفينيكس غروب في أبو ظبي تعلن عن تكامل آمن مع الحسابات المصرفية في الإمارات لمعالجة معاملات الأصول الافتراضية

● يُمكن للمستخدمين الآن إجراء عمليات شراء وبيع الأصول الافتراضية بكل سهولة ووفقاً للمعايير من خلال حساباتهم المصرفية في الإمارات

أبو ظبي – الوحدة:
أعلنت مجموعة فينيكس (ADX: PHX)، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والويب 3.0 ومدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، عن تطورٍّ كبير لبورصتها التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، “M2”.
تخضع “M2” للتنظيم من قبل سُلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) الموجودة في سوق أبوظبي العالمي، وتقبل الآن المنصّة الودائع والسحوبات من الحسابات المصرفية الإماراتية لشراء البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH) بالدرهم الإماراتي (AED).

تستثمر فينيكس غروب، من خلال شركاتها التابعة، في النظام البيئي للأصول الرقمية، بحصّة رئيسية في “M2”. وتتمثل مهمة “M2” في دفع تبني الأصول الافتراضية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توفير بيئة تداول آمنة وشفافة، ومجموعة متنامية من المنتجات.

تعمل “M2” ضمن أحد أقوى الأطر التنظيمية في العالم، لضمان حماية المستهلك وتوفير أفضل خدمات الحوكمة والحفظ. ويستفيد التكامل الجديد من قوة وأمان البنية التحتية المصرفية المتينة والتكنولوجيا المتطورة التي تدعم الأصول الرقمية.

وقد علّق سيد محمد علي زاده فارد (بيجان)، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لفينيكس غروب، قائلا:ً “إن هذا الإنجاز هو شهادة على التزام فينيكس غروب بدفع الحلول المبتكرة إلى الأمام في القطاع المالي. وتعكس مقاييس النمو التي لاحظناها في مثل هذا المدى القصير الطلب القوي والثقة في “M2” خلال مرحلة محورية من النمو في فضاء الأصول الافتراضية “.

وأضاف: “تُعدُّ هذه الخطوة بالغة الأهمية لـ M2، حيث نوسع نطاق خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال دمج التمويل التقليدي مع الأصول الرقمية. وتأتي هذه المبادرة في وقت تشهد فيه الأسواق في الإمارات العربية المتحدة والعالم بأسره تحولاً محوريّاً. وتوضّح هذه الأرقام الرغبة المتزايدة لدى المستخدمين، وقدرة فينيكس غروب على تلبية هذا الطلب من خلال القطاعات التي تدعمها”.

خلال الفترة الممتدة ما بين يونيو ويوليو 2024، شهدت “M2” زيادةً بنسبة 64.2٪ في التسجيلات التي تم التحقق منها – وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالأصول الافتراضية وزبادة الثقة في المنصة. كما نجحت المنصّة في إتمام 104.5٪ من إجراءات “اعرف عميلك” الصارمة، مما يعكس توسع قاعدة المستخدمين الذين تم التحقق منهم.

وبالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الودائع لأول مرة بنسبة 297.5٪، مما يشير إلى الثقة القوية في خدمات “M2″، وقدرة المنصّة على جذب كل من متداولي التجزئة والمستثمرين المؤسسيين.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

48 دقيقة ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

55 دقيقة ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

59 دقيقة ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

ساعة واحدة ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

ساعة واحدة ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

ساعة واحدة ago