بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق غداً في مبادلة أرينا

أبوظبي – الوحدة:
أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين غداً في مبادلة أرينا بأبوظبي والتي تقام في الفترة من 6 إلى 10 أغسطس الجاري، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وتشهد البطولة معدلات مشاركة هي الأكبر على الإطلاق منذ انطلاقتها، مع أكثر من 800 لاعبا ولاعبة من 47 دولة، وتمنح على مدار أيامها الخمسة اللاعبين فرصة التنافس ضمن ثلاث فئات عمرية؛ الناشئين C بين 12-13 عاما، والناشئين B بين 14-15 عاما، والناشئين A بين 16-17 عاما.
ويضم منتخبنا الوطني 51 لاعباً ولاعبة، يتطلعون إلى مواصلة التطور وتحقيق إنجاز جديد، مستندين إلى النتائج التي تم تحقيقها في النسخ الماضية، حيث تمكن منتخبنا من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة في مشاركته الثانية فقط محققا 12 ميدالية ملونة بزيادة 3 أضعاف عن مشاركته السابقة.
وقال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: “نتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دعمه ورعايته الكريمة للبطولة، التي تشكل إلهاماً لجميع القائمين على البطولة لمضاعفة الجهود وضمان إخراجها بأبهى حلة، وحافزاً لللاعبين واللاعبات لتقديم كل ما لديهم في سبيل الفوز واعتلاء منصة التتويج ورفع علم الدولة عالياً في هذا المحفل الرياضي العالمي.”
ويضيف المرزوقي: “تم استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة البطولة في العاصمة أبوظبي، كما اكتمل وصول جميع الوفود المشاركة في البطولة، ونتطلع لاستقبال نخبة لاعبي الفنون القتالية المختلطة الصاعدين من جميع أنحاء العالم والترحيب بهم ومنحهم تجربة متكاملة ضمن بيئة رياضية متميزة تضمن أعلى مستويات الأداء.”
ويتابع:” تشكل هذه البطولة فرصة قيّمة لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول المشاركة، وتعكس استضافتها في أبوظبي، رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانة الدولة كوجهة رياضية عالمية تساهم في تطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى العالم.”
ويؤكد المرزوقي:” يواصل أبطال منتخبنا الوطني تدريباتهم المكثّفة للمشاركة في المنافسات، ونحرص في الاتحاد على توفير كل مقومات تفوقهم ومنحهم البيئة المناسبة وتحفيزهم لبلوغ أقصى إمكاناتهم. ونثق بقدرة أبطالنا على مواصلة التطور والنمو وخوض النزالات بقوة لتحقيق إنجاز جديد يساهم في ترسيخ ريادة الدولة في رياضة الفنون القتالية المختلطة.”
ومن جانبه، قال جاسم الحوسني لاعب المنتخب الوطني في فئة الناشئين A: ” ننتظر انطلاق هذه البطولة بفارغ الصبر لإظهار قوتنا وعزيمتنا أمام نخبة أبطال اللعبة من مختلف أنحاء العالم، حيث تدربنا طوال الأشهر الماضية وركزنا على تطوير مهاراتنا وتنويع أساليبنا والمشاركة في بطولات عديدة بهدف لاحتكاك واختبار قدراتنا وكسب المزيد من المهخبرة والمهارات كي نضمن تقديم أداء مشرف. وأتطلع إلى الفوز بالميدالية الذهبية وإهدائها إلى وطننا الحبيب”.
وقال إم إن فيكرام مدرب منتخب الهند “يسرنا القدوم مجدداً إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة، وقد بذلنا قصارى جهدنا في التدريبات حيث نسعى لتحقيق إنجاز مهم، والاستفادة من تجارب النسخة الماضية. ويضم فريقنا لهذا العام مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات ونأمل أن يقدموا أداء جيداً، خاصة مع التطور الذي تشهده هذه الرياضة ما يعني أن المنافسة تصبح أصعب عاماً بعد عام”.
وأوضحت تايلور إليس لاعبة منتخب الولايات المتحدة والتي تشارك في فئة الناشئين A ، بأنها عازمة على تصدر فئتها وقالت: “أسعى إلى تكرار إنجاز العام الماضي وتحقيق ذهبية جديدة. أحب خوض المنافسات في أبوظبي لأن الأجواء هنا تتسم بالحماس وتشهد حضوراً جماهيريا كبيرا وتقدم لنا تجارب جميلة”.
وأكد ميكيتا ستيبانوف لاعب منتخب أوكرانيا المشارك في فئة الناشئين A بأنهم جاؤوا إلى أبوظبي للدفاع عن اللقب الذي حققته أوكرانيا في نسخة العام الماضي متفوقة على الولايات المتحدة الوصيف، وطاجيكستان في المركز الثالث مجدداً وتسجيل فوز جديد، وقال: “سعيد بوجودي في أبوظبي والمشاركة في البطولة من جديد حيث أنّها تمنحنا فرصة لإبراز قدراتنا والتعرف على العديد من الرياضيين والأصدقاء من مختلف الدول. ونحن متحمسون لخوض النزالات والدفاع عن اللقب أمام أبطال العالم”.

Recent Posts

سلطنة عُمان تطلق برنامج “رقمنة” لتسريع التحول الرقمي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط : أحمد عناني أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البرنامج التدريبي "رقمنة"، لتسريع وتيرة…

40 دقيقة ago

سلطنة عمان تدين اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس

مسقط : أحمد عناني تُعرب وزارة الخارجية العُمانية عن استنكار سلطنة عمان وإدانتها لاقتحام باحات…

41 دقيقة ago

الاستحواذ على حصة الأغلبية في الميناء بنسبة 60% يعزز من حضور المجموعة بين آسيا وأوروبا

أبوظبي - تبليسي - الوحدة: أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد…

42 دقيقة ago

سلطان النيادي: ” المشاركة مع الصين في تنفيذ مبادرات عالمية تعكس تطلعات الشباب  في قطاع العمل المناخي”

أبوظبي - الوحدة: شارك معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير الدولة لشؤون الشباب، نائب…

ساعة واحدة ago

تنظيم سلسلة من الورش المهنية لتعزيز مهارات وتفاعل كبار المواطنات بـ”اجتماعية الشارقة”

الشارقة - الوحدة: نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، سلسلة…

ساعتين ago

دراسة لـ «تريندز» تستكشف تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان الباكستانية

أبوظبي - الوحدة: تستكشف دراسة حديثة لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان…

ساعتين ago