“يو إف سي 308 “تجمع نخبة أبطال العالم في أبوظبي أكتوبر المقبل

تعود “يو إف سي”، منظمة الفنون القتالية المختلطة الأبرز عالمياً للمرة الثانية هذا العام إلى أبوظبي لتقدم فعالية استثنائية “يو إف سي 308: توبوريا ضد هولواي” يوم 26 أكتوبر المقبل.

جاء الإعلان عن الفعالية اليوم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومنظمة الفنون القتالية المختلطة في إطار شراكتهما المستمرة.

وتشهد الفعالية نزالاً قوياً على لقب “وزن الريشة” بين إيليا توبوريا، بطل “يو إف سي” الحالي لوزن الريشة، والمصنف الثاني ماكس هولواي، بالإضافة إلى نزالات أخرى مرتقبة.

وتضم أجندة الفعالية أيضاً مواجهة مرتقبة بين إثنين من أبرز مقاتلي الوزن المتوسط، المصنف الثالث روبرت ويتيكر والمصنف 11 حمزات شيماييف، في نزال سيستمر 5 جولات وسيلعب دوراً رئيسياً في تحديد حامل اللقب.

وإلى جانب كونها الفعالية الثانية التي تستضيفها أبوظبي في عام 2024، تمثل بطولة “يو إف سي 308: توبوريا ضد هولواي” علامة فارقة باعتبارها الفعالية العشرين لمنظمة “يو إف سي” في دولة الإمارات على مدار العقد الماضي.

ويطمح البطل الجورجي الإسباني توبوريا، صاحب السجل الخالي من الهزائم مع 15 انتصاراً، للدفاع عن لقبه في وزن الريشة ضد صاحب الضربات القوية هولواي.

ويحمل توبوريا في سجّله 9 انتصارات بالضربة القاضية من الجولة الأولى، حيث خطف لقب وزن الريشة من أسطورة يو إف سي أليكس فولكانوفسكي في وقت سابق من العام الحالي.

وبدوره يصل هولواي الذي ينحدر من هاواي في الولايات المتحدة “26 انتصاراً و7 هزائم”، إلى الحلبة في أبوظبي بعد الفوز على جاستن جايثج ضمن فعالية “يو إف سي 300 ” وحصد لقب “بي إم إف” المفضل لدى الجمهور، والذي يعد واحد من 3 ألقاب “بي إم إف” فقط ممنوحة في التاريخ، ويضع هولواي نصب عينيه استعادة لقب وزن الريشة في أكتوبر المقبل.

ويأمل ويتيكر، القادم من نيوساوث ويلز في أستراليا “26 انتصاراً و7 هزائم”، تقديم عرضٍ مبهر ضمن الفعالية، ولا سيما بعد فوزه على إكرام أليسكروف في أولى فعاليات “يو إف سي” في المملكة العربية السعودية.

ويهدف ويتيكر إلى الحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية ضمن فئة الوزن المتوسط، بينما يستعد لانطلاقة نزاله المرتقب ضد شيماييف.

ويدخل شيماييف، الذي يمثل دولة الإمارات “13 انتصاراً دون أي هزيمة”، الحلبة بعد الفوز في نزال مصيري ضد كامارو عثمان، إذ تتجه الأنظار نحو شيماييف الذي يطمح لمواصلة سلسلة نتائجه، التي تشمل 6 انتصارات بالضربة القاضية، و5 بالإخضاع، و8 انتصارات من الجولة الأولى.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Recent Posts

تنظيم سلسلة من الورش المهنية لتعزيز مهارات وتفاعل كبار المواطنات بـ”اجتماعية الشارقة”

الشارقة - الوحدة: نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، سلسلة…

دقيقة واحدة ago

دراسة لـ «تريندز» تستكشف تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان الباكستانية

أبوظبي - الوحدة: تستكشف دراسة حديثة لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان…

22 دقيقة ago

اقتصادية عجمان تحتفي بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها في صيفنا سعادة 2024

عجمان - الوحدة: احتفت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها الصيفية…

23 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الكونغو بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

46 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الهند بذكرى يوم الاستقلال

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

51 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

ساعة واحدة ago