Categories: مال وأعمال

شراكات استراتيجية خلال مفاجآت صيف دبي تدفع قطاع التجزئة في المدينة إلى آفاق جديدة

مراكز التسوق ووجهات البيع بالتجزئة والمعالم السياحية والفنادق في جميع أنحاء المدينة تشهد نمواً كبيرا في المبيعات خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي

  • تجارب صيفية لا مثيل لها طوال مفاجآت صيف دبي 2024 تدعم تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش والعمل والزيارة

دبي – الوحدة:
تشهد مفاجآت صيف دبي 2024 زخماً إيجابياً في مختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى إمارة دبي من خلال دورتها الأكبر والأكثر تشويقاً لهذا العام، مدعومة بشراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات الرائدة في مختلف أنحاء المدينة. ونجح الحدث السنوي مرةً أخرى في إثبات أهميته كمحرك لأداء القطاعات الاقتصادية والنمو السياحي في المدينة من خلال تسليط الضوء على آلاف الأنشطة التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها في جميع أنحاء المدينة.

وتقدم مفاجآت صيف دبي التي تستمر حتى 1 سبتمبر بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، جدولاً حافلاً بعروض الترفيه والتسوق والمأكولات والمعالم السياحية وتجارب الإقامة الفندقية ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى السحوبات وعروض التجزئة التي تقدم جوائز ومكافآت تبلغ قيمتها 50 مليون درهم، وهو ما يسهم في جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء المنطقة والعالم إلى دبي خلال دورة العام الحالي من مفاجآت صيف دبي.

وفيما يتعلق بقوة ونجاح الشراكات الاستراتيجية لمفاجآت صيف دبي، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يواصل قطاع التجزئة في دبي تعزيز مساهمته في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل الإمارة واحدةً من أفضل الأماكن للعيش والعمل والزيارة. وتسلط فعالياتنا السنوية مثل مفاجآت صيف دبي، الضوء على محفظتنا الفريدة والمتنوعة من التجارب الممتعة وعروض التجزئة الاستثنائية في مختلف أنحاء المدينة، حيث تجمع هذه الفعاليات أفضل ما تقدمه مدينتنا بأسعار رائعة للسكان وتعزز مكانتها كوجهة سياحية مميزة لدى الزوار. وتشكل مفاجآت صيف دبي محركاً رئيسياً للسياحة الصيفية، كما أنها تسهم في تعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة للبيع بالتجزئة، حيث قمنا بإعداد مجموعة كبيرة من التجارب الاستثنائية والحصرية في مختلف أنحاء مدينة دبي، والتي تستمر في جذب طيف واسع من السكان والزوار على حدٍ سواء.”

وأضاف: “لم يكن هذا النجاح ممكناً لولا الدعم الثابت من شركائنا الاستراتيجيين، الذين يشاركوننا رؤيتنا لتحويل الصيف إلى موسم يستمتع فيه سكان دبي وزوارها بمجموعة لا حصر لها من التجارب. وانعكست جهودنا المشتركة على النمو المطرد الذي سجله شركاؤنا خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي 2024، بما في ذلك مراكز التسوق وأماكن البيع بالتجزئة والمعالم السياحية والوجهات الترفيهية والفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء المدينة. ونحن نتطلع إلى استمرار تسليط الضوء على ما تتمتع به دبي من تجارب صيفية متنوعة خلال الفترة المتبقية من مفاجآت صيف دبي.”

وسجلت متاجر ووجهات التجزئة على مستوى المدينة تحسناً في أعداد الزوار والإيرادات خلال الأسابيع الخمسة الأولى من مفاجآت صيف دبي، مما يؤكد شعبية العروض الصيفية المذهلة والمتنوعة في مختلف أنحاء المدينة.

وفي سياق تعليقه حول أهمية هذه الحملة السنوية التي تحظى باهتمام جماهيري واسع، قال هيثم حجار، مدير إدارة الأصول في الإمارات، الفطيم العقارية: “سعداءٌ باستضافة باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة خلال موسم مفاجآت صيف دبي في مراكزنا المختلفة. لقد سلط موسم المهرجان خلال العام الماضي الضوء على الطلب المتزايد على التسوق خلال فترة عروض التخفيضات، ونتوقع أن يستمر هذا الزخم المتصاعد هذا الصيف، إذ تسهم مثل هذه الحملات في إعطاء دفعة كبيرة للإنفاق الاستهلاكي وتعزيز دور قطاع التجزئة كمساهم رئيس في دفع عجلة التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات. ونحن في الفطيم العقارية لدينا التزام ثابت بتقديم مبادرات قيّمة لعملائنا، ترتقي بتجارب تسوقهم وتعزز سمعة مراكزنا كوجهات رائدة للتسوق والترفيه والحياة العصرية لسكان دبي وزوارها، الباحثين عن التسوق الراقي والترفيه الفريد وخيارات تناول الطعام العالمية.”

من جهته، قال فريد عبدالرحمن، مدير عام وجهات التسوّق في دبي القابضة لإدارة الأصول: “لقد لعبت مفاجآت صيف دبي دوراً فعالاً في تعزيز قطاعي السياحة والتجزئة خلال أشهر الصيف بدبي، حيث نشهد بشكل مستمر زيادة سنوية في الإقبال على المتاجر ومراكز التسوق والوجهات المختلفة ضمن محفظة دبي القابضة لإدارة الأصول خلال هذه الفترة، بما فيها “ذا أوتلت فيليدج” و”نخيل مول” و”ابن بطوطة مول” و”سيركل مول”. إن المجموعة المتنوعة من التجارب الغنية، والشراكات المبتكرة بين القطاعين العام والخاص، تعزز مكانة دبي المتميزة كوجهة عالمية للتسوق والترفيه. نحن فخورون بهذه الشراكة القيمة التي تواصل تقديم تجارب لا تضاهى في مجال التجزئة، وتثبت تفوق دبي كمدينة حيوية وجاذبة على مدار العام.”

وفي هذا الإطار، علقت نسرين بستاني، مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي لميركاتو و تاون سنتر جميرا: “إنه من دواعي سرورنا أن نكون أحد المشاركين و الرعاة الرئيسيين منذ البدايات و هذه السنة لاحظنا ازدياد ملحوظاً بنسبة 25% في معدل الزوار ونسبة المبيعات حيث ساهمت الفعاليات الترفيهية والعروض الشيقة والخصومات الكبرى والجوائز النقدية الأسبوعية بجذب العديد من الزوار و شجعتهم على الاستفادة من الصفقات وربح جوائز أسبوعية نقدية، فقد حظي العديد من الزوار القادمين من مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بفرصة ربح جوائز نقدية و عبروا عن فرحتهم بالربح خلال مفاجآت صيف دبي، مما شجعهم على اغتنام فرص التسوق في هذه الفترة من السنة.”

وقال فؤاد شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات لدى ماجد الفطيم العقارية: “يسعدنا أن نشهد في موسم الصيف لهذا العام زيادةً في الإقبال على مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم، مما أدى إلى زيادة مبيعات متاجر التجزئة فيها. وتأتي العائلات والمتسوقون لاختبار عروضنا المتنوعة خلال مفاجآت صيف دبي والاستمتاع بأوقاتهم، سواء من خلال التسوق أو زيارة وجهات المأكولات والمشروبات أو مرافق التسلية والترفيه. ونتطلع دوماً إلى التعاون مع المبادرات الحكومية مثل مفاجآت صيف دبي، والتي تسهم في تعزيز تجربة التسوق لمجتمعنا وتحفيز نمو مراكز التسوق التابعة لنا وقطاع التجزئة في دبي”.

من جهتها، علقت سعادة ليلى سهيل، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق في مجموعة دبي للمجوهرات، والمدير التنفيذي لقطاع الشراكات الاستراتيجية في دبي للاقتصاد والسياحة: “على مر السنوات، أصبحت مفاجآت صيف دبي عنصرًا أساسيًا في الأجندة السنوية لحملات وفعاليات مجموعة دبي للمجوهرات. من خلال مشاركتنا المستمرة، تمكّنا من تمكين أكثر من 55 علامة تجارية للمجوهرات التي نمثلها من عرض منتجاتها بشكل فعال، مما أدى إلى زيادة الإقبال والمبيعات على الرغم من الارتفاعات غير المسبوقة في أسعار الذهب. بالإضافة إلى تأثيرها التجاري، ساعدتنا مفاجآت صيف دبي في التأكيد على القيمة الاستثمارية الدائمة للذهب والمجوهرات وتعزيز سمعة دبي كوجهة عالمية رائدة للمجوهرات على المستويين الإقليمي والدولي.”

وقال بايجو كوريش، أمانة مجموعة مراكز التسوق في دبي الرئيس التنفيذي لشركة “بي يو زد للاستشارات التسويقية والإدارية”: “باتت مفاجآت صيف دبي مرادفاً لمشهد التسوق الحيوي في دبي، حيث تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وبصفتنا جمعية تسوق رائدة، نتطلع بشغف إلى المشاركة في هذا الحدث البارز. نؤمن بأن مفاجآت صيف دبي تمثل فرصة رائعة للمراكز التجارية المشاركة لخلق تجارب فريدة وجذابة للمتسوقين في دولة الإمارات. وخلال فترة المفاجآت، لاحظنا زيادة ملحوظة في المبيعات وتحسناً في انتشار العلامات التجارية، مما يتيح للعلامات التجارية عرض منتجاتها وتقديم قيمة استثنائية لعملائها.”

وتُقام “مفاجآت صيف دبي 2024” بدعم من الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك مراكز تسوق الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول ودبي فستيفال بلازا)، ومجموعة الزرعوني (ميركاتو)، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ودبي القابضة لإدارة الأصول (السيف وبلوواترز وسيتي ووك وذا بيتش وذا أوتلت فيليدج)، وطيران الإمارات، وإينوك، و &e، وماجد الفطيم (سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف ومول الإمارات)، وميريكس للاستثمار (سيتي ووك وذا بيتش جميرا بيتش ريزيدنس)، ومراكز تسوق نخيل (ابن بطوطة مول وسوق التنين 2 وبالم ويست بيتش ونخيل مول وذا فيو آت ذا بالم)، وطلبات.

المشاركات الاخيرة

عشرات المستوطنين يحرقون منازل وسيارات في قرية فلسطينية بالضفة الغربية

تل أبيب-(د ب أ): اقتحم نحو 50 مستوطنا إسرائيليا ملثما قرية جيت الفلسطينية، وأحرقوا أربعة…

13 دقيقة ago

تركيا والعراق يوقعان اتفاقاً لمكافحة الإرهاب والتعاون العسكري والأمني

أنقرة-( د ب ا): أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الخميس، توقيع أنقرة وبغداد…

15 دقيقة ago

ضغوط أمريكية لإعادة طرفي الصراع في السودان إلى طاولة المفاوضات

واشنطن-بورتسودان-وكالات: بحث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح…

20 دقيقة ago

السويد ترصد أول إصابة بجدري القرود خارج أفريقيا

أعلنت وكالة الصحة العامة في السويد يوم الخميس رصد أول إصابة بالسلالة الجديدة من جدري…

33 دقيقة ago

فيضانات عارمة في أقصى شمال تشاد تخلف 54 قتيلاً

لقي 54 شخصا على الأقل حتفهم جراء فيضانات عارمة شهدها إقليم تيبستي في أقصى الشمال…

49 دقيقة ago

الشرطة السياحية في رأس الخيمة.. جهود متواصلة في دعم التنمية والاستدامة

رأس الخيمة - الوحدة: تعزيزاً للترابط بين الشرطة والجاليات المقيمة والسياح في إمارة رأس الخيمة،…

57 دقيقة ago