Categories: أخبار الوطن

“العليا لجائزة التحبير للقرآن الكريم” تناقش الاستعدادات لانطلاق نسختها الـ11 في رمضان

بدأت اللجنة العليا المنظمة لجائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه التحضيرات مبكراً لانطلاق النسخة الحادية عشرة من الجائزة في دورة جديدة في شهر رمضان المبارك للعام 1446 هجري.

وترأس اجتماع اللجنة العليا سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة – أمين عام جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه بحضور سعادة الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة وأعضاء اللجنة وذلك في اجتماع تمهيدي عقد في مبنى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة.

وتناول الاجتماع استعدادات اللجان لتنظيم نسخة استثنائية من جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه في دورتها الحادية عشرة، لتعكس الصورة الحضارية للجائزة ودورها الحيوي في ترسيخ قيم السماحة والاعتدال ونشر قيم الإسلام الأصيلة.

وناقشت اللجنة أبرز محاور النسخة القادمة من الجائزة وفئاتها الأساسية العالمية بما فيها فئة الترتيل والخطابة والآذان.

وأكد سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي أمين عام جائزة التحبير للقرآن الكريم، أن الجائزة مستمرة بعطائها في مسيرة مستدامة لتحقيق أهدافها، منطلقة من رؤية القيادة الرشيدة للدولة وتوجيهاتها في مختلف المجالات ومنها تمكين الشباب والاستثمار الأمثل لقدراتهم ودعم مسيرة التميز والإبداع، إلى جانب تعزيز جهود الدولة في تكريس قيم التسامح والمعرفة بتوفير منصات فكرية للتلاقي الحضاري والحوار المعرفي.

وأوضح سعادة الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي أن الاستعدادات بدأت مبكرا لهذه الدورة التي ستقام تصفياتها النهائية في شهر مارس 2025 من أجل الارتقاء بالجائزة وتطويرها بصورة شاملة تتضمن الفئات والجوائز والمستهدفين ومواضيع الجائزة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشاركة والفئات والمواضيع في الفترة القادمة من أجل تمكين الشباب حول العالم للتسجيل والمشاركة في هذه الجائزة.

وتعد جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه من المسابقات القرآنية التي انطلقت من الإمارات برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دورتها الأولى عام 2015 من أجل تشجيع وحث الناشئة والشباب على فهم ودراسة القرآن الكريم والتحلي بقيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والانحراف الفكري.

وتعد الجائزة وسيلة للتنافس الشريف بين الشباب حول العالم ومنارة مشرقة لترسيخ مفهوم الرحمة والتسامح والتعايش السلمي بين شعوب العالم ونشر القيم والسلوكيات القائمة على التسامح والمحبة والأخوة الإنسانية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Recent Posts

دراسة لـ «تريندز» تستكشف تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان الباكستانية

أبوظبي - الوحدة: تستكشف دراسة حديثة لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان…

17 دقيقة ago

اقتصادية عجمان تحتفي بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها في صيفنا سعادة 2024

عجمان - الوحدة: احتفت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها الصيفية…

19 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الكونغو بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

42 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الهند بذكرى يوم الاستقلال

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

46 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

55 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية كوريا بمناسبة يوم التحرير

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

57 دقيقة ago