اتفاقية تعاون بين الشارقة لتطوير القدرات وجامعة سيؤول الوطنية تثري النسخة الثانية من برنامج القيادات الرياضية لرياضة المرأة

الشارقة – الوحدة:
انطلاقاً من أهمية تبادل المعرفة، أبرمت مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، إحدى مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وثيقة تعاون مع جامعة سيؤول الوطنية بكوريا الجنوبية، والتي تمتاز بتقدمها في مجال التربية البدنية وبخبراتها الواسعة في الجانب الرياضي وذلك لاحتضانها نخبة من الأساتذة والمختصين في العلوم الرياضية بالإضافة إلى امتلاكها مرافق ومنشآت رياضية بمعايير عالمية.

وتتضمن الاتفاقية عقد شراكات بين الشارقة لتطوير القدرات وجامعة سيؤول الوطنية في مجال القيادة والإدارة الرياضية. وتتبلور نتاج هذه الاتفاقية في النسخة الثانية من برنامج القيادات الرياضية حيث تم التعاون مع نخبة من القياديات من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لإكسابهم المهارات اللازمة في المجال الرياضي كمهارة التخطيط الاستراتيجي ومهارة إدارة الفرق والمعدات الرياضية، وذلك بعد اجتيازهم المرحلة الأولى من البرنامج التي تم الاطلاع فيها على التجربة الأوروبية في الرياضة عن طريق شركة تدريب هولندية مختصة في المجال.

فبرنامج القيادات الرياضية يتضمن ثلاثة مراحل بالتعاون مع جامعة سيؤول الوطنية. تشمل المرحلة الأول التعرف على الممارسات الحالية في الإدارة الرياضية التنفيذية وتنظيم وإدارة الفرق الرياضية وكيفية وضع خطط واستراتيجيات لضمان نجاح وتفوق الأندية الرياضية. أما المرحلة الثانية فهي تشمل رحلة إلى كوريا الجنوبية من خلالها سيقمن القياديات بحضور عدة محاضرات ودورات تدريبية وزيارات ميدانية تهدف إلى إثراء معلوماتهم في المجال الرياضي. كما سيقمن بالتعرف على أبرز المختصين في مجال الإدارة الرياضية والمشاركة في ندوات وجلسات حوارية معهم بهدف الاستفادة وتبادل المعرفة. أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي تتضمن التطرق إلى عدة مواضيع مختلفة مثل التسويق الرياضي وكيفية تحديد المواهب الرياضية وتبنيها وتدريبها من خلال حضور دورات تدريبية في إمارة الشارقة.

والجدير بالذكر أن الاتفاقية تم التوقيع عليها من قبل الأستاذ خالد الناخي، مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات والبروفيسور يونغهو لي من جامعة سيؤول الوطنية. حيث أعرب الأستاذ خالد الناخي عن سعادته بهذا التعاون الذي بدوره يهدف إلى الاستفادة من الممارسات الدولية من أجل تطوير المجتمعات الرياضية في الشارقة ويرى أيضًا أن هذه الخطوة تعزز من سبل التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

7 ساعات ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

7 ساعات ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

7 ساعات ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

7 ساعات ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

7 ساعات ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

7 ساعات ago