Categories: مال وأعمال

إعمار للتطوير تحقق زيادة بنسبة 56% في مبيعات العقارات خلال النصف الأول من 2024

• المبيعات المتراكمة لشركة إعمار للتطوير ترتفع إلى 74.2 مليار درهم (20.2 مليار دولار )، سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة

• إعمار للتطوير تعلن عن إطلاق مشروعين كبيرين: ذا هايتس كنتري كلوب أند ولنس، وجراند بولو كلوب أند ريزورت، بمساحة إجمالية تبلغ 141 مليون قدم مربع، وبقيمة تطوير إجمالية تبلغ 96 مليار درهم (26 مليار دولار).

• في الربع الثاني من 2024، إعمار للتطوير أطلقت المرحلة الثانية من المخطّط الرئيسي “ذا فالي”.

 

دبي – الوحدة:
“إعمار للتطوير ش.م.ع” (DFM: EMAARDEV)، شركة تطوير العقارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصّصة في تطوير العقارات بغرض البيع، والتي تمتلك “إعمار العقارية ش.م.ع”DFM: EMAAR) ) حصّة الأغلبية فيها، حققت في النصف الأوّل من 2024 (يناير إلى يونيو) زيادة بنسبة 56% في مبيعات العقارات، لتصل إلى 29.7 مليار درهم إماراتي (8.1 مليار دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ 19 مليار درهم إماراتي (5.2 مليار دولار أمريكي) للنصف الأول من 2023. وجاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار للتطوير الناجح لعدد من المشاريع العقارية، ما أدّى إلى تشكيل إيرادات قوية للمستقبل وأسهم في التقدّم المستمر لتحقيق المبادرات الاستراتيجية للشركة لتعزيز مكانتها كمطوّر عقاري موثوق به.
وخلال النصف الأول من عام 2024، أتمّت إعمار استحواذاً مهمّاً على قطعة أرض بمساحة 60 مليون قدم مربّع بجوار مخطّطها الرئيسي “ذا أويسيس”، بقيمة تطوير تبلغ 41 مليار درهم إماراتي (ما يعادل 11 مليار دولار أمريكي). ويأتي هذا الاستحواذ ليُضاف إلى إتمام الشركة عملية شراء أرض بمساحة 81 مليون قدم مربّع في ديسمبر 2023 في المنطقة نفسها. كما أعلنت إعمار عن إطلاق مشروعين تطويرين ضخمين على هذين العقارَين، وهما: ذا كنتري كلوب أند ولنس، وجراند بولو كلوب أند ريزورت، بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 141 مليون قدم مربّع، وبقيمة تطوير مجتمعة تصل إلى 96 مليار درهم إماراتي (26 مليار دولار أمريكي).
وخلال الربع الثاني من 2024 (أبريل إلى يونيو)، أطلقت إعمار للتطوير المرحلة الثانية من المخطط الرئيسي “ذا فالي”.
وستسهم هذه المشاريع في دعم مبيعات وربحية إعمار بشكل ملحوظ، حيث تعكس نهج الشركة في إنشاء أرقى تجارب السكن الفاخر، وتعزّز من حجم المبيعات والأرباح، تأكيداً لمكانتها كمطوّر عقاري عالمي بارز.

أبرز الإنجازات

في النصف الأول من 2024 (يناير إلى يونيو)، سجّلت شركة إعمار للتطوير إيرادات بلغت 7.3 مليار درهم إماراتي (2 مليار دولار أمريكي) وأرباحاً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بلغت 3.4 مليار درهم إماراتي (922 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 65% و47% على التوالي مقارنة بالنصف الأول من 2023.
ووصلت المبيعات المتراكمة للشركة إلى 74.2 مليار درهم إماراتي (20.2 مليار دولار أمريكي) سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.
وفي هذا الصدد، قال السيد محمّد العبّار: “في النصف الأول من عام 2024، أظهرت إعمار للتطوير قدرة فائقة على تحقيق نتائج مبهرة، حيث تعكس نتائجنا المالية رؤيتنا الاستراتيجية وتفاني فريق العمل. إن زيادة الطلب التي تتجلّى في تراكم المبيعات تعبّر عن الثقة الكبيرة التي يوليها عملاؤنا لنا، ومن خلال الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية والتمسّك بنهجنا الاستراتيجي، نلتزم بتقديم قيمة استثنائية لمساهمينا والمشاركة بشكل فعّال في نموّ اقتصاد دبي.”
وتحافظ دبي على مكانتها كمركز أساسي في مجالات التجارة، والخدمات المالية، واللوجستيات، والسفر والضيافة، مع نمو في قطاعات ناشئة مثل التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية والتعليم. تُظهر المنطقة إمكانات نموّ هائلة، معزّزة بجذبها أصحاب المواهب من المتخصّصين، وكذلك المستثمرين، وهو ما يتجلّى في أرقام مبيعات إعمار للربع الأوّل من العام 2024.

 

Recent Posts

دراسة لـ «تريندز» تستكشف تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان الباكستانية

أبوظبي - الوحدة: تستكشف دراسة حديثة لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، تداعيات تصاعد تهديدات حركة طالبان…

18 دقيقة ago

اقتصادية عجمان تحتفي بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها في صيفنا سعادة 2024

عجمان - الوحدة: احتفت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم بتخريج 59 منتسبًا لبرامجها الصيفية…

20 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الكونغو بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

43 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة الهند بذكرى يوم الاستقلال

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

48 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

57 دقيقة ago

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية كوريا بمناسبة يوم التحرير

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تهنئة…

58 دقيقة ago