أخبار رئيسية

مصر تؤكد ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة وتبادل المحتجزين

أكدت مصر ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والدفع بمسار سياسي قائم على حل الدولتين لاستعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع “كير ستارمر”، رئيس وزراء المملكة المتحدة، حيث تطرق الاتصال إلى الأوضاع الدولية والإقليمية.

وأفاد بيان للرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي أوضح خلال الاتصال رؤية مصر لكيفية استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر. كما استعرض مستجدات الجهود المصرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

وأكد السيسي على أهمية إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم، والدفع بمسار سياسي على أساس حل الدولتين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني حرصه على استمرار التنسيق المكثف مع مصر، في إطار الجهود المشتركة لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة وتجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها الشرق الأوسط.

من جهة أخرى أدانت مصر تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التي برر فيها تجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واعتبرت ذلك انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

أكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية أن إسرائيل، بصفتها قوة احتلال، مسؤولة عن حماية حياة وأمن الفلسطينيين وتوفير متطلبات العيش الأساسية لهم.

ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف هذه الممارسات المناهضة للكرامة الإنسانية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى