Categories: أخبار الوطن

بمشاركة 30 سيدة من كبار المواطنات .. “النبض السيبراني” يحط رحاله بنادي الأصالة بـ “اجتماعية الشارقة”

الشارقة – الوحدة:
بالتعاون والتنسيق بين دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ومبادرة “النبض السيبراني” والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نظم مركز خدمات كبار السن- نادي الأصالة، ورشة عمل بعنوان “التوعية السيبرانية”، بمشاركة أكثر من 30 سيدة من كبار المواطنات بنادي الأصالة التابع للدائرة والأطفال المشاركين في معسكر حصاد التطوعي 29، في مرحلة 10-12 عاماً، وأقيمت الورشة في مجلس ضاحية مغيدر.
وثمنت خلود آل علي مدير مركز خدمات كبار السن بالدائرة، المبادرة لكونها مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني، وتعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع وخاصة المرأة والاطفال ورفع وعيهم لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر بهم، وتمكينهم من استخدام منجزات التكنولوجيا الرقمية في بيئة أقل تهديدا. وتهدف أيضا إلى تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في جميع شرائح المجتمع الإماراتي تماشيا مع التحول الرقمي الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات.
وقالت آل علي، تأتي هذه المشاركة انطلاقا من حرص الدائرة واهتمامها في تثقيف وتوعية كبار السن بكيفية الاستخدام الصحيح لوسائل التكنولوجية الرقمية، لعدم وقوعهم في شرك الاحتيال والنصب. كذلك الأمر مع فئة الأطفال الذين يعدون الضحايا الأكثر تعرضا للاحتيال والإجرام الإلكتروني من خلال الألعاب اللوحية الالكترونية أو الهواتف المتحركة وغيرها من الوسائل الحديثة.
وشملت فعاليات الورشة عدة محاور رئيسية، منها “رحلة عبر العصر الرقمي”، و”الخدمات المصرفية الالكترونية”، و”خصوصية البيانات”، بالإضافة إلى مناقشة “حملات استهداف كبار المواطنين والأطفال” وجهود دولة الإمارات في ضمان الأمن السيبراني.
وأكدت المشاركات في الورشة على أهمية التوعية الرقمية والتوجيه الآمن لاستخدام التقنيات الحديثة، انطلاقاً من إدراكهن دور الأسرة والمرأة الإماراتية كركائز أساسية في بناء مجتمع آمن رقمياً.
في ختام الورشة، تم توزيع مواد توعوية تتضمن نصائح وإرشادات حول كيفية الحفاظ على الأمان السيبراني، مما يعكس التزام الدولة بدعم الأسر والمجتمع في مواجهة التحديات الرقمية الحديثة.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

7 ساعات ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

7 ساعات ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

7 ساعات ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

7 ساعات ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

7 ساعات ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

7 ساعات ago