Categories: مال وأعمال

205 ملايين درهم أرباح “الأنصاري” في النصف الأول

أعلنت الأنصاري للخدمات المالية، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، الذي شهد تحقيق صافي أرباح بقيمة 205 ملايين درهم.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم، إن أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وصلت إلى 257.9 مليون درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري، المنتهي في 30 يونيو 2024 .

ولفتت إلى أن نسبة هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت نحو 45.5%، مما يعكس التزامها الثابت بالكفاءة التشغيلية، منوهة إلى أن تركيز المجموعة على تحسين التكاليف، وإدارة النفقات بفعالية ساعد في تقليل تأثير ارتفاع التكاليف وضمان تحقيق الربحية.

ووفقا للبيان، فقد شهدت القنوات الرقمية للمجموعة تسارعاً في وتيرة اعتمادها من جانب العملاء، حيث ارتفع حجم المعاملات بنسبة 24% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام 2024.

ويعكس هذا النمو الكبير فعالية الإستراتيجية الرقمية للمجموعة والتي تركز على العملاء، وكفاءة منصتها في تلبية توقعات المستخدمين وتجاوزها من حيث الراحة وسهولة الاستخدام.

وواصلت أعمال نظام حماية الأجور في تحقيق نمو سريع، مدعومة باقتصاد دولة الإمارات القوي الذي يساهم في توفير بيئة أعمال مزدهرة. وشهد عدد معاملات نظام حماية الأجور زيادة قدرها 13.8% مقارنة بالعام الماضي، مما أسفر عن ارتفاع بنسبة 7% في الدخل التشغيلي.

وانخفضت نفقات رأس المال بنسبة 24% لتصل إلى 16 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024، وحقق الأداء التشغيلي القوي 242 مليون درهم إماراتي كتدفق نقدي حر، ما يمثل معدل تحويل قوي بنسبة 94% من الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى النقد.

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية: “انطلاقاً من الأساس القوي الذي رسخناه في الربع الأول من العام، نواصل تعزيز قدرتنا على التكيف مع السوق وتنفيذ إستراتيجياتنا بنجاح. ويتضح التأثير الإيجابي لنموذج أعمالنا المتنوع وتركيزنا على العملاء من خلال نتائجنا. وسيتواصل التأثير الإيجابي لاستقرار ظروف السوق الموازية وتطبيق زيادة رسوم التحويلات على أدائنا المالي في المستقبل القريب”.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

7 ساعات ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

7 ساعات ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

7 ساعات ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

7 ساعات ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

7 ساعات ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

7 ساعات ago