إسبانيا تحرز ذهبية كرة القدم في أولمبياد باريس بعد فوزها على فرنسا 5-3

باريس-(د ب أ):
حصل المنتخب الإسباني على الميدالية الذهبية بمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك عقب تغلبه على نظيره الفرنسي المضيف 5/3 بعد شوطين إضافيين.

وحصل المنتخب الإسباني على الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له ذلك في نسخة عام 1992 في أرضه في برشلونة، كما سبق له الحصول على الميدالية الفضية ثلاث مرات.

وتقدم منتخب فرنسا عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة 12، قبل أن يدرك فيرمين لوبيز التعادل لإسبانيا بعد ذلك بثلاث دقائق.

وفي الدقيقة 25 عاد لوبيز ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، قبل أن يضيف أليس باينا الهدف الثالث في الدقيقة 28.

لكن المنتخب الفرنسي نجح في العودة من جديد للمباراة من خلال تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 عن طريق ماجنوس أكليوش، قبل أن يدرك زميله جان فيليب ماتيتا التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

وبعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلها في الوقت الأصلي للمباراة، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين لينجح المنتخب الإسباني في تسجيل الهدف الرابع عن طريق سيرجيو كاميلو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، عاد كاميلو ليسجل الهدف الخامس لإسبانيا، والثاني له في المباراة.

ووسط حضور جماهيري كبير في ملعب “بارك دو برانس” كان المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه تيري هنري هو الطرف المبادر بالهجوم منذ البداية، فيما انتظر المنتخب الإسباني منافسه في منطقة الجزاء بهدف امتصاص الضغط المبكر المتوقع.

وفي الدقيقة 12 تقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الأول عن طريق إنزو ميلوت، الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليفشل آراو تيناس حارس إسبانيا في التصدي لها بشكل صحيح وتهز شباكه.

لكن المنتخب الإسباني نجح في تسجيل هدف التعادل بعد ذلك بست دقائق عن طريق فيرمين لوبيز، الذي تلقى تمريرة من زميله أليكس باينا، ليسدد الكرة بقوة في شباك الحارس جيلوم ريستيس.

ولم يتوقف المنتخب الإسباني عن الضغط، ونجح في إضافة هدف ثان في الدقيقة 25 عن طريق فيرمين لوبيز مجددا، حيث تابع كرة تصدى لها ريستيس من تسديدة أبيل رويز، ليضعها في الشباك.

وفي ظرف ثلاث دقائق، نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف ثالث عن طريق أليكس باينا، الذي سدد كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة نفذها بنجاح في شباك ريستيس مسجلا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 79 سجل ماجنس أكليوش الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي، وذلك بعدما تابع كرة عرضية من زميله مايكل أوليسي، ليسددها بطريقة ذكية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس تيناس.

وبينما تتجه المباراة نحو النهاية وتتويج إسبانيا بالميدالية الذهبية، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني، حينما تعرض آرنود كاليموندو للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليترجمها جان فيليب ماتيتا بنجاح في الشباك مسجلا هدف التعادل لفرنسا لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة التاسعة بالشوط الإضافي الأول، سجل المنتخب الإسباني الهدف الرابع عن طريق سيرجيو كاميلو، الذي أنهى سلسلة من التمريرات المتبادلة بين زملائه بهدف في شباك ريستيس.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي، سجل سيرجيو كاميلو الهدف الخامس الذي أنهى المباراة تماما لصالحه فريقه، حينما تلقى تمريرة في عمق الدفاع الفرنسي، ليضع الكرة في شباك الحارس الفرنسي ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز إسبانيا 5/3 وتتويجها بالميدالية الذهبية.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

5 ساعات ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

5 ساعات ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

5 ساعات ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

5 ساعات ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

5 ساعات ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

5 ساعات ago