أخبار عربية ودولية

لوكاشينكو يعلن تدمير أهداف جوية أوكرانية فوق أراضي بيلاروس

مينسك – (د ب ):

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، أنه في الليلة الماضية، تم إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية، يُفترض أنها هجومية، فوق أراضي بلاده.

وقال لوكاشينكو: “بالأمس في الساعة 18:10، تم وضع القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي البيلاروسية في حالة تأهب قصوى. الحقيقة هي أننا نعتقد أن هذه ليست المرة الأولى، التي تنتهك فيها القوات المسلحة الأوكرانية جميع أنواع قواعد السلوك، وانتهكت المجال الجوي لجمهورية بيلاروس في الاتجاه الشرقي، بالقرب منا، في منطقة كوستيوكوفيتشي”، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح أن “نحو 10 أهداف كانت قادمة من أراضي أوكرانيا”، وأضاف: “تم وضع قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب قتالي كامل لاعتراض الأهداف. أقلعت نحو 10 طائرات ومروحية، كما تم وضع قاذفات الصواريخ في حالة تأهب قصوى… الساعة 19:04، دمرت قوات الدفاع الجوي أهدافا فوق أراضي بيلاروس، ليلاً، وهذا الصباح يجري البحث عما تم تدميره”.

وأشار لوكاشينكو إلى أن الدفاع الجوي الروسي، ضرب أهدافا عدة بالقرب من ياروسلافل، وأوضح أن “الاتجاه الأول كان سمولينسك، ولكن بعد ذلك غيروا مسار الرحلة تلك التي بقيت فوق روسيا، وتوجهوا إلى منطقة ياروسلافل، لكن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضتهم بالفعل ودمرتهم”.

يشار إلى أن الرئيس لوكاشينكو حليف نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي يشن مايصفها بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى