أخبار عربية ودولية

الإحصاء الفلسطيني : 24% من قتلى غزة من الشباب

رام الله ( د ب أ ) –

أفاد الجهاز المركزي للإحصاء  الفلسطيني  اليوم الأحد بأن 24% من “شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هم من الشباب (26% ذكور، و22% إناث) .

وقال الإحصاء ، في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 آب/ أغسطس من كل عام، إن” 75% من شهداء الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر دون سن 30 عاما”.

وأضاف البيان  الذي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) ، أن “عدد الذين استشهدوا نتيجة المجاعة بلغ 34، وهناك حوالي 3500  طفل معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من 95 ألفا، 70% منهم من النساء والأطفال إضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود.

وأشار إلى أنه بناء على هذه المعطيات فإن معدل النمو المقدر في قطاع غزة لعام 2023 سينخفض من نحو 7ر2 % إلى نحو 1% فقط خلال عام 2024 وتحديدا بعد منتصف العام، إذ ستنخفض معدلات المواليد والانجاب بصورة كبيرة جدا نتيجة لتوجه الأزواج لعدم الانجاب نظرا للأوضاع السائدة، وخوفا على صحة الامهات والأطفال، وانخفاض عدد حالات الزواج الجديدة خلال عدوان الاحتلال إلى مستويات متدنية للغاية.

وتوقع أن يتأثر التركيب العمري والنوعي للسكان مباشرة نتيجة لاستهداف جيش الاحتلال المتعمد لفئات محددة للسكان كالأطفال والشباب، ما يؤدي إلى تشوه في شكل الهرم السكاني خاصة في قاعدته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى