Categories: أخبار الوطن

الحمرية تواصل حملة “صيف آمن وسعيد” لتعزيز السلامة خلال السباحة

- الحملة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وشرطة الشارقة

الشارقة / الحمرية – الوحدة:
تواصل بلدية الحمرية فعاليات حملتها “صيف آمن وسعيد”، التي تهدف إلى تعزيز الوعي حول أهمية اتباع الإرشادات الصحيحة أثناء السباحة في البحر أو المسابح الخاصة.
تأتي هذه الحملة كجزء من جهود بلدية الحمرية المستمرة في التوعية وتعزيز السلامة العامة خلال فصل الصيف، مع التركيز على شاطئ الحمرية والحديقة الشاطئية التي تستقطب أعداداً كبيرة من المجتمع والزوار والسياح.
وفي إطار الحملة، تعاونت بلدية الحمرية مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة التي قدمت معرضاً مخصصاً للشعب المرجانية، مما أضاف بُعداً تعليمياً لفعاليات الحملة.
كما ساهمت الشرطة المجتمعية التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة بتقديم مسرحية للتعريف بأهمية السباحة بأمان واتباع التعليمات الشاطئية، الى جانب ندوة تعريفية بدلالات الالوان التحذيرية، ومخاطر التيارات البحرية وكيفية تجنبها، وكيفية إنقاذ الغريق في البحر أو المسابح الخاصة، بالإضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية.
شملت الفعاليات أيضاً ندوة تعريفية حول دلالات الألوان التحذيرية، ومخاطر التيارات البحرية وطرق تجنبها، بالإضافة إلى تعليم طرق إنقاذ الغريق وتقديم الإسعافات الأولية.
المبادرة لاقت تجاوباً كبيراً من الجمهور، مما يعكس نجاح الحملة في تحقيق أهدافها وتعزيز الوعي بالسلامة في المرافق العامة خلال فصل الصيف.
بدوره أشار مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية بحرص بلدية الحمرية على مواصلة تنظيم حملة ‘صيف آمن وسعيد’، والتي تُعَدّ جزءاً أساسياً من جهود البلدية المستمرة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة خلال فصل الصيف.
ولفت إلى أن الهدف من هذه الحملة هو توعية الجمهور بأهمية اتباع الإرشادات الصحيحة أثناء السباحة، سواء في البحر أو في المسابح الخاصة، لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم.
وقال الشامسي : نشكر هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة والشرطة المجتمعية التابعة لشرطة الشارقة على دعمهم ومشاركتهم الفعّالة في هذه الحملة، تساهم مشاركتهم في تقديم محتوى تعليمي وترفيهي يعزز من فهم الناس لأهمية السلامة المائية، بما في ذلك كيفية التعامل مع التيارات البحرية، وتقديم الإسعافات الأولية، وإنقاذ الغرقى.
وأضاف : إن تجاوب الجمهور مع فعاليات الحملة يعكس نجاح جهودنا ويشجعنا على مواصلة العمل في هذا الاتجاه. نحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة وممتعة لجميع الزوار والمقيمين، ونتطلع إلى تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية لتحقيق صيف آمن وسعيد للجميع.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

3 ساعات ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

3 ساعات ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

3 ساعات ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

3 ساعات ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

3 ساعات ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

3 ساعات ago