أخبار عربية ودولية

مصر واليونان تبحثان تطورات مشروع الربط الكهربائي المصري الأوروبي

بحثت مصر واليونان تطورات مشروع الربط الكهربائي المصري الأوروبي من خلال الربط المباشر مع اليونان، ومستقبل الطاقات المتجددة، وتعظيم العوائد، والاستفادة من الموارد الطبيعية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمود عصمت، اليوم في القاهرة مع ديمتريس كوبولوزيس رئيس مجموعة شركات كوبولوزيس اليونانية العاملة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجدد والربط الكهربائي بين الشبكات الموحدة في العديد من الدول.

وذكرت /أ ش أ/ أن الوزيرين بحثا سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة ونتائج الاجتماعات بين مشغلي الشبكة الكهربائية فى مصر واليونان وبين مطور المشروع، وكذلك اجراءات الطرح لتنفيذ الدراسات الخاصة بالمشروع وإقامة مشروعات جديدة للطاقة النظيفة في مصر والعروض الأوروبية للحصول عليها، بالاضافة إلى حجم الطاقة المولدة ومدى استعداد الشبكة الموحدة فى البلدين؛ بما يحقق الفائدة المرجوة من المشروع.
وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان، يمثل أهمية بالغة لتحقيق التنمية المستدامة، ويستهدف الربط بالشبكة الكهربائية الأوروبية؛ وبهذا ستكون مصر مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة.
وأكد “عصمت”، مواصلة العمل والجهود لإتمام الإجراءات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي والذي يعتبر بوابة مهمة للربط بين مصر وأوروبا، مؤكدًا أهمية الربط وتبادل الطاقة الكهربائية في دعم مزيج الطاقة، وخاصةً الطاقات المتجددة والذي سيحقق فوائد اقتصادية للدول والأطراف المعنية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى