Categories: أخبار الوطن

الجامعة الكندية دبي بالتعاون مع هارفارد بزنس ريفيو

تقدم مناهج جديدة في ماجستير إدارة الأعمال

دبي – الوحدة:

أعلنت الجامعة الكندية دبي عن إطلاق مجموعة جديدة من مجالات التركيز المستقبلية ضمن برنامج ماجستير إدارة الأعمال ، لتزويد الخريجين بالمهارات التي سيحتاجها أرباب العمل للنجاح في السنوات المقبلة. تم تطوير البرامج المبتكرة بالتعاون مع هارفارد بزنس ريفيو ، استجابة لبيئة الأعمال سريعة التطور، حيث تزداد الكفاءات في التنمية المستدامة والتحول الرقمي والقيادة الاستراتيجية.
يقدم البرنامج الجديد أربع مجالات تركيز متطورة مختلفة، مع الاحتفاظ بمجموعة أساسية من الدورات المشتركة، والتي تم تعزيزها لتشمل موضوعات مثل صنع القرار المالي وأخلاقيات العمل والاستدامة. يمكن للطلاب بعد ذلك التخصص في مجالهم المختار ودراسة المناهج الدراسية المجددة في عدة تخصصات مثل الإدارة العامة أو المالية أو الاختيار من بين تخصصين تم تجديدهما حديثًا في التسويق الرقمي أو قيادة إدارة المواهب. نظرًا للأهمية المتزايدة للاستدامة في كل جانب من جوانب الأعمال، تتضمن جميع البرامج الآن دروسًا حول الممارسات المستدامة المصممة خصيصًا لمجال تركيزها المحدد. علاوة على ذلك، ستدمج جميع مجالات التركيز منظورًا محليًا متميزًا وتستفيد من أحدث التقنيات، مثل المحاكاة والأدوات التفاعلية، التي تم تطويرها بالتعاون مع Harvard Business Review.
كما يوجد في المنهج الدراسي الأساسي الجديد لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال دورتان عمليتان تربطان الطلاب مباشرة ببيئة الأعمال المحلية. تمكن دورات “المشروع الاستشاري التطبيقي” و “مشروع البحث التطبيقي” الطلاب من الشروع في مهام قائمة على الصناعة لاكتساب خبرة عملية في اتجاهات وتحديات مكان العمل الناشئة. تهدف فرص التعلم التجريبي هذه إلى تعزيز قابلية توظيف الخريجين وإعدادهم ليكونوا قادة للتحول المستقبلي في الأدوار الاستشارية الاستراتيجية.
تم تطوير المنهج المحدث لكل مجال تركيز بالتعاون الوثيق مع المجلس الاستشاري لكلية الإدارة بالجامعة، والذي سيدعم أيضًا في تسهيل دورات المشروع الاستشاري والبحثي. يعكس الممثلون في المجلس المشهد التجاري الإقليمي المتنوع ويشمل الرؤساء التنفيذيين وكبار الموظفين من الشركات الرائدة في الصناعة والحكومة، بما في ذلك مركز دبي المالي العالمي وبروكتر آند جامبل وإيفوتك ووزارة الاقتصاد الإماراتية.
يتمتع طلاب ماجستير إدارة الأعمال أيضًا بفرصة فريدة للشروع في رحلة أكاديمية عبر القارات ، مع خيار الانتقال في منتصف البرنامج إلى المؤسسة الشريكة لـ CUD ، جامعة نيو برونزويك (UNB) في كندا. طوال البرنامج ، ستتاح الفرصة لجميع الطلاب للتفاعل مع نظرائهم في جامعة نيو برونزويك من خلال البرامج والمبادرات المشتركة.

وفي سياق حديثها عن إطلاق البرنامج، صرحت الدكتورة ديما جمالي، نائب رئيس الشؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي: “يمثل إطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تم تجديده التزامنا الراسخ في الجامعة الكندية دبي بمعايير الجودة الدولية في التعليم. من خلال دمج مجالات التركيز المتطورة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجال الصناعة ، فإننا نمكّن خريجينا بالمهارات والمعرفة اللازمة للازدهار في مشهد الأعمال العالمي المتطور باستمرار. تعاوننا مع المنظمات المتميزة والفرصة الفريدة لرحلة أكاديمية عبر القارات مع شريكنا ، جامعة نيو برونزويك ، يثري تجربة التعلم بشكل أكبر ، مما يعد طلابنا ليصبحوا قادة مستعدين للمستقبل.”
برنامج ماجستير إدارة الأعمال مفتوح الآن لتقديم الطلبات لدورة الخريف القادمة التي تبدأ في 26 أغسطس. يمكن للمرشحين المهتمين التقدم الآن للقبول في خريف 2024 عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

39 دقيقة ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

45 دقيقة ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

50 دقيقة ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

52 دقيقة ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

58 دقيقة ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

60 دقيقة ago