Categories: أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنظم ورشة توعوية لموظفيها مواكبة لليوم العالمي للشباب

أبوظبي – الوحدة:
مواكبة لليوم العالمي للشباب، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع خدمات الدعم والمساندة- إدارة الموارد البشرية، ورشة افتراضية لموظفيها بعنوان “الصحة النفسية للشباب مطلب عالمي”، بالتعاون مع معهد بروليدرز للتدريب والاستشارات الإدارية، وذلك لتوعية موظفي البلدية بأهمية دور الشباب في المجتمع، والتحدث في مجالات مختلفة كالصحة النفسية.
وتضمنت الورشة عرضاً تقديمياً توعوياً لزيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية لدى الشباب، بهدف تحسين الدعم النفسي المتاح لهم، وتطوير مهاراتهم في التعامل مع التحديات النفسية، حيث تعتبر الصحة النفسية حالة من الرفاه النفسي تمكّن الشخص من مواجهة ضغوطات الحياة وتحقيق إمكاناته، والتعلّم والعمل بشكل جيد، والمساهمة في مجتمعه المحلي.
وأوضح المتحدث خلال الورشة، الدكتور ممدوح مختار من معهد بروليدرز للتدريب والاستشارات الإدارية، أن الصحة النفسية تعتبر أحد مكونات الصحة العقلية، وربما تكون المكون الأكثر أهمية، لأنها في حال تحققها تجعل الشاب أكثر قدرة على التعامل مع المواقف وأكثر إيجابية.
وأكد أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية، وأن هناك بعض الأفراد الذين يترددون في التحدث عن قضايا الصحة النفسية لديهم بسبب النظرة المجتمعية، وقلة الوعي أو الاهتمام بالموضوع، لافتاً إلى أن الصحة النفسية واستقرارها هي سبب رئيسي في تحسين الحالة المعنوية والمزاجية للشخص، والتي تنعكس بالإيجاب على مختلف جوانب حياته الشخصية والعملية والاجتماعية.
هذا وتؤكد بلدية مدينة أبوظبي أنها لا تدخر جهداً في سبيل دعم وتطوير موظفيها وتعزيز ما يرفع كفاءتهم ليكونوا أكثر وعياً وإدراكاً لمستجدات ومتطلبات العمل، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على زيادة وجودة إنتاجهم، وذلك عبر تنظيم العديد من الورش والدورات المتنوعة على مدار العام بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المتخصصين في مختلف المجالات.

Recent Posts

ارتياح في أثينا بعد إخماد حريق ضخم استمر 3 أيام

أثينا-(د ب ا): قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم إخماد حريق ضخم استمر لنحو ثلاثة…

49 دقيقة ago

حرب السودان : بيان مشترك من الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

"نعمل بشكل جاد ومكثف في سويسرا في اليوم الأول ضمن الجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى…

55 دقيقة ago

إصابة 7 أشخاص في هجوم طعن بمركز للاجئين في شرق برلين

برلين-(د ب ا): أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء أن رجلا أصاب سبعة أشخاص بسكين في مركز…

60 دقيقة ago

العاصفة الاستوائية ارنستو تضرب جزيرة بورتو ريكو

نيويورك-(د ب أ): انقطعت الكهرباء عن 375 ألف منزل وشركة، في بورتو ريكو، بعد أن…

ساعة واحدة ago

15/8/2024

وأيضاً مع المزيد من المقالات:  

ساعة واحدة ago

المحكمة الدستورية التايلاندية تقرر عزل رئيس الوزراء ..ونائبه يتولى المنصب

بانكوك-(د ب ا): صوتت المحكمة الدستورية في بانكوك بواقع 5 أصوات مقابل 4 اليوم الأربعاء…

ساعة واحدة ago