أخبار الوطن

شرطة عجمان تطلق مبادرة توعية أمنية بشعار “وعي حاضر.. لمستقبل آمن”

عجمان – الوحدة:
ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز الأمن المجتمعي، أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان متمثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية حملة توعوية بعنوان “وعي حاضر.. لمستقبل آمن” لتوعية الطلبة حول الجرائم الإلكترونية وسلبيات برامج وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العقيد أحمد سعيد حميد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن الحملة تهدف إلى توعية أولياء الأمور والأبناء بضرورة أخذ الحيطة والحذر ومراقبة أبناءهم للحد من الجرائم الالكترونية وخطورة استخدام الأبناء مواقع التواصل الاجتماعي دون رقابة وتوجيه، وأشار أن الحملة جاءت ضمن جهود شرطة عجمان لنشر التوعية حول الأساليب التي يتبعها ضعاف النفوس للنيل من أبناءنا عبر الوسائل الالكترونية والتحذير من مخاطر الوقوع ضحية للابتزاز الإلكتروني، وكيفية التصرف السليم والإجراءات الصحيحة عند التورط مع المحتالين عبر الانترنت.

وكشف النعيمي أن الحملة شملت توعية أفراد المجتمع بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، كما تم تنظيم محاضرات توعوية في عدد كبير من الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات، مع نشر التوعية الالكترونية وتوزيع نشرات في جميع المؤسسات الحكومية والمحلية.

ودعا العقيد أحمد سعيد النعيمي أولياء الأمور إلى متابعة أبنائهم ومراقبة سلوكياتهم لضمان صحتهم وسلامتهم ونشر الوعي في المجتمع، وتعزيز جودة حياة ابناءنا على مختلف المستويات من أجل الحد من العادات والسلوكيات الخاطئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى