50 ميدالية ملونة حصاد موسم الجودو

الدرعي: ما تحقق في 2023 -2024 مميز ونتطلع للأفضل

 

أبوظبي – الوحدة:

تسلم سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو التقرير الإداري والفني لنشاط الاتحاد لموسم 2023 – 2024 المقدم من السيد ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الذي شهد حصد 50 ميدالية ملونة على المستويات الإقليمية والدولية ، والذي وصف بالناجح المبهر دعما للرياضة الإماراتية ،التي تحظي بدعم القيادة الرشيدة، ومتابعة واهتمام الجهات الشبابية والرياضية والذي يمثل عام (الجودو الاماراتي) للعام الثاني على التوالي وبالتالي جعل من مدينة ابوظبي عاصمة عالمية للجودو.

وشهد الموسم الكثير من النتائج الرياضية الإيجابية على كافة المستويات، بخلاف استضافة أضخم الفعاليات والبطولات الاقليمية والدولية الكبيرة للجودو.. وشهد الموسم تأهل 6 لاعبين لأولمبياد باريس 2024، ذلك الحلم الذي يتطلع له الكل، مما ساهم في رفع راية الامارات عالية خفاقة من خلال المنافسات القوية التي خاضها ابطال الجودو مع أبرز المصنفين في العالم خلال فعاليات ذلك العرس الرياضي الذي يقام كل 4 سنوات ، والذي ترك فيه اتحاد الجودو بصمة مضيئة بفوز لاعبه توما سيرجيو ببرونزية دورة الألعاب الصيفية (ريو2016) التي شهدت فوزه بالميدالية البرونزية لوزن تحت 81 كجم ، وقبلها فوزه ببرونزية بطولة العالم في فرنسا2011 ، وفضية بطولة أوروبا2007 وبرونزية بطولة الجامعات في تايلاند 2007 وذهبية ابوظبي ، وغيرها من حصاد على كافه المستويات حتى موسم 2023 – 2024 .

وقال – قد كانت أبرز إنجازات الجودو للموسم المنصرم فوز لاعبنا عمر معروف بذهبية وزن فوق 100 كجم ضمن فعاليات النسخة ال 19 في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها مدينة هانغتشو الصينية 2023، وذهبية اللاعبة بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم، في بطولة آسيا للفردي في ابريل 2024 هونغ كونغ.. كما فاز لاعبنا جريجوري ارام ببرونزية اسيا، كذلك اللاعب ظافر كوسوفو ببرونزية الدورة الاسيوية 2023، ونال اللاعب نارمند بيان برونزية الألعاب الاسيوية 2023.

وأضاف سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي – كما كانت هناك العديد من المكاسب الإدارية خلال الموسم الذي شهد مشاركة 1800 لاعب ولاعبه، بجانب إقامة 5 دورات تدريبية، وميلاد أندية حديثة للفتيات أبرزها الشارقة لرياضة المرأة، وسيدات الشارقة، كلباء لرياضة المرأة، وفريق سيدات نادي الفجيرة للفنون القتالية، بجانب مشاركة 9 أندية في نشاط الموسم و4 اكاديميات للجودو.. واختتم – نأمل أن يحقق الانتقال لمقر الاتحاد الجديد في بني ياس قريبا الطفرة الحقيقية لجودو الامارات.

Recent Posts

أجواء عسير الخلابة تلهب حماس الجماهير في اليوم الأول لكأس الدرعية للسوبر السعودي

أبها - السعودية - الوحدة: شهدت مدينة أبها، إحدى أبرز الوجهات السياحية في برنامج "صيف…

7 دقائق ago

رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز تعقد اجتماعها الأول لمناقشة النظام الأساسي الجديد للرابطة

أبوظبي - الوحدة: عقدت رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز اجتماعها الأول برئاسة سعادة أحمد خليفة القبيسي…

18 دقيقة ago

23 طالب وطالبة إماراتيين يكملون بنجاح برنامج التدريب الصيفي التابع لمركز اليابان الدولي للتعاون

أبو ظبي - الوحدة: اعلن مركز اليابان الدولي للتعاون ومقره في أبوظبي، نجاح برنامج التدريب…

ساعتين ago

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تمنح 8 جهــــات جائزة “أفضل مبادرة تطوعية”

الشارقة - الوحدة: ضمن دورتها 21، منحت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، الجهات الفائزة بجائزة "أفضل…

3 ساعات ago

الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة” تطلق حملة زكاة التمور

أبوظبي - الوحدة: تماشيًا مع استراتيجية الدولة في خدمة المجتمع وتحقيقًا لرؤية قيادتنا الرشيدة في…

3 ساعات ago

نادي دبي لأصحاب الهمم يطلق منصة ” همم العطاء” ويستعرض ترتيبات الموسم الجديد

دبي - الوحدة: أعلن نادي دبي لأصحاب الهمم اليوم إطلاق المنصة الإلكترونية لفريق "همم العطاء".…

3 ساعات ago