الوحدة الرياضي

رونالدو يقود النصر للفوز على التعاون ويضرب موعداً مع الهلال في نهائي السوبر السعودي

الرياض-(د ب أ):
أحرز النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه النصر للصعود للمباراة النهائية ببطولة كاس السوبر السعودي لكرة القدم، عقب فوزه 2 / صفر على التعاون، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وافتتح أيمن يحيى التسجيل مبكرا للنصر في الدقيقة الثامنة من صناعة، رونالدو، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57، ليؤمن لفريقه بطاقة التأهل للدور النهائي.

وأنهى النصر المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وضرب النصر موعدا في المباراة النهائية يوم السبت المقبل مع غريمه اللدود الهلال، الذي تغلب على الأهلي بركلات الترجيح في مواجهة المربع الذهبي الأخرى، أمس الثلاثاء.

وبدأت المباراة بهجوم مبكر من جانب النصر، الذي حصل على أكثر من ركلة ثابتة دون أن تسفر عن أي خطورة على مرمى التعاون.

وسرعان ما ترجم النصر سيطرته على اللقاء عقب تسجيل أيمن يحيى هدفا للفريق الملقب بـ(العالمي) في الدقيقة الثامنة.

وانطلق ساديو ماني سريعا من الجبهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث هيأها رونالدو بلمسة سحرية ليحيى، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

واصل النصر استحواذه على الكرة وحصل على ركلة حرة من مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، نفذها رونالدو بتسديدة مباشرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

ومرر سلطان الغنام كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 16 إلى داخل المنطقة، لكن دفاع التعاون أبعدها في الوقت المناسب تماما قبل أن تصل الكرة لرونالدو.

بمرور الوقت، بدأ فريق التعاون الدخول لأجواء اللقاء ومبادلة النصر الهجمات، حيث طالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 18، عقب سقوط موسى بارو داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أطلق أحمد باحسين، قذيفة مدوية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على البرازيلي بينتو كريبسكي، حارس مرمى النصر.

وأضاع التعاون فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، فبعد مجهود فردي مميز من محمد الكويكبي في اختراق منطقة جزاء النصر من الجبهة اليمنى أنهاه بتمريرة بينية لزميله فهد محمد الجميعة، المتمركز دون رقابة دفاعية أمام المرمى، الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها كريبسكي ببراعة وأنقذ مرماه.

شن لاعبو النصرهجمة ،حيث أرسل أيمن يحيى عرضية متقنة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 23 لداخل المنطقة، استقبلها أوتافيو إيدميلسون بضربة رأس قوية، مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى.

وبعد فترة من الهدوء النسبي، أطلق جواو بيدرو، لاعب التعاون تسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ابتعدت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وكاد بارو أن يدرك التعادل للتعاون في الدقيقة 38، حينما سدد كرة قوية من خارج المنطقة، اصطدمت في القائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى.

شدد التعاون من هجماته، وأرسل بارو تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 40 مرت من الجميع وتحولت لركلة مرمى، ليرد النصر بركنية نفذها مارسيلو بروزوفيتش بعرضية إلى داخل المنطقة في الدقيقة 43، استقبلها إيميرك لابورت بضربة رأس ضعيفة تصدى لها البرازيلي مايلسون دوس سانتوس، حارس مرمى التعاون، بسهولة.

وأهدر ماني فرصة مؤكدة لتعزيز تقدم النصر في الدقيقة 45، بعدما سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، غير أن دوس سانتوس تصدى للكرة باقتدار.

واستمر تألق دوس سانتوس بعدما تصدى أيضا لتسديدة من أيمن يحيى في الدقيقة التالية، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 1 / صفر على التعاون.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من كلا الفريقين، وسدد بارو لاعب التعاون من خارج المنطقة في الدقيقة 49، كان لها كريبسكي بالمرصاد، ليأتي الرد في الدقيقة التالية من النصر، حيث سدد رونالدو، المتمركز داخل المنطقة في مواجهة المرمى تماما، غير أن دوس سانتوس أنقذ مرماه.

وحافظ دوس سانتوس على تألقه بعدما تصدى لتسديدة أيمن يحيى في الدقيقة 51، وأبعد الكرة لركنية نفذها مارسيلو بروزوفيتش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها لابورت بضربة غير متقنة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

في المقابل، سدد أشرف المهديوي لاعب التعاون ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها بارو في الدقيقة 56، لكنه سدد الكرة ضعيفة لتصل سهلة لأحضان كريبسكي.

وحملت الدقيقة 57 بشرى سارة أخرى للنصر، عقب تسجيل رونالدو الهدف الثاني، فمن هجمة منظمة على الجبهة اليمنى شهدت مجموعة من التمريرات المتتالية، أنهاها سلطان الغنام بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها رونالدو بتسديدة أرضية قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

حاول التعاون تقليص الفارق، حيث حصل على أكثر من ركنية لكن دون فاعلية على مرمى النصر، الذي أضاع فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 67، حيث استقبل أوتافيو إيدميلسون تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن، بتسديدة مباشرة بـ(عقب القدم) تصدى لها دوس سانتوس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من رونالدو، الذي سدد مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأضاع ماني فرصة أخرى محققة في الدقيقة 74، حيث سدد بقوة من داخل المنطقة، دون أي رقابة عليه، لكن دوس سانتوس أنقذ مرماه بصعوبة بالغة.

وتابع جواو بيدرو، لاعب التعاون، ركنية في الدقيقة 77 نفذها محمد الكويكبي، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة، قبل أن يسدد المهديوي من خارج المنطقة في الدقيقة 86، مرت بجوار القائم الأيمن.

وحصل بروزوفيتش على بطاقة حمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للمباراة، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت تدخله بشكل عنيف ومتعمد على أحد لاعبي التعاون، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز النصر 2 / صفر على التعاون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى