Categories: أخبار الوطن

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تُعرِّف المستفيدين على الفرص الوظيفية لدى شرطة أبوظبي

أبوظبي – الوحدة:

تماشياً مع التزامها بتوفير الدعم الاجتماعي الشامل للمستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، نظَّمت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وبالشراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مؤخراً فعالية اليوم المفتوح لأفراد الأُسر المستفيدة من الهيئة وذلك في إدارة الاختيار والتعيين في شرطة أبوظبي. وهدفت الفعالية إلى تعريف المستفيدين بالفرص الوظيفية وما يتبعها من برامج تطوير المهارات للموظفين التي تُوفِّرُها شرطة أبوظبي.

وتأتي الفعالية، لتعزيز تكامل الجهود الحكومية وتمكين المستفيدين من هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في إطار سعي الهيئة لصناعة الأثر الاجتماعي القائم على التّعاون وتكامل الأدوار، والمسؤولية المشتركة، كمنظومة متكاملة، تتشارك لأثر اجتماعي مستدام، حيث ساهم التعاون القائم على مذكرة التفاهم بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي حتى الآن إلى توظيف أكثر من 160 من أفراد الأسر المستفيدة من برامج الهيئة.

وتضمنت أجندة اليوم المفتوح فرصة مثالية للمشاركين للاطّلاع على اختصاصات وإدارات شرطة أبوظبي، والتعرُّف على المزايا الوظيفية التي تُوفِّرُها، من خلال الورش التثقيفية، ما يُعزِّز تكامل الجهود المؤسسية والشراكة بين الجهات الحكومية. يأتي هذا في إطار مساعي تعزيز الاستقرار المعيشي والاستقلال المالي للأُسر، مِمّا يعكس التعاون الفعّال بين الجهات.

وصرَّحت سعادة الدكتورة بشرى الملا، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: “تقدم مثل هذه الفعاليات تأكيداً قوياً على التزام الهيئة وشركائها الرّاسخ بتعزيز التعاون المشترك لإحداث تأثير مستدام في المجتمع المحلي، وتجسيداً لحرص قيادتنا الرشيدة على الارتقاء بقدرات المواطنين وتفعيل مبادئ المواطنة الإيجابية. إنَّ تعاوننا الوثيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، كمؤسسة وطنية رائدة له دور بارز في تمكين مستفيدي الهيئة، وتحفيز مساهمتهم الاجتماعية وتعزيز استقرارهم الأُسري”.

وأضافت سعادتها: “نتطلّع قُدُماً لرؤية المستفيدين المشاركين في هذه الفعالية المشتركة، يُباشرون مسيرتهم المهنية في شرطة أبوظبي، حيث ستُتاح لهم فرص وظيفية ترتقي بمهاراتهم وتُطوِّر خبراتهم، ما من شأنه المساهمة في دعم استقرار الأسرة المعيشي واستقلالها المالي، ويعزز من الروابط الأسرية والتكاتف والتعاون بين أفراد العائلة الواحدة”.

ومن جانبه، تقدم سعادة قاسم الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المستفيدين في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي؛ بدعوة لكافة مؤسسات القطاع الحكومي والخاص الراغبة في امتلاك أثر اجتماعي مستدام من خلال تدريب وتمكين وتوظيف مستفيدي الهيئة، لاستكشاف فرص الشراكة التي تقدمها الهيئة، وقال: “نحن حريصون على تطوير شبكة علاقاتنا الاستراتيجية مع المؤسسات الوطنية الرائدة التي تشاركنا الأهداف ذاتها، حيث تمحور شراكتنا الرائدة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي حول تعزيز الاستقرار الأسري والاجتماعي في الإمارة من خلال إيجاد فرص العمل التي من شأنها إشراك مستفيدي الهيئة في مسيرة التنمية الشاملة وكذلك تحقيق الاستقلالية المالية لهم ولأسرهم.”

وأكد العميد علي محمد الزعابي نائب مدير قطاع الموارد البشرية حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على دعم مستفيدي برنامج الدعم الاجتماعي من خلال تدريبهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم، لتوفير حياة كريمة لهم، وذلك في إطار اهتمامها بتعزيز الاستقرار الأسري وانعكاساته الايجابية على استدامة الأمن والامان في المجتمع.

مشيراً إلى حرص شرطة أبوظبي على تعزيز التعاون والشراكات مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والتي تسهم في تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم مسيرة التطوير بمختلف المجالات وأبرزها استدامة الأمن والطمأنينة في المجتمع.

وأوضح المقدم خلفان سعيد الظاهري مدير إدارة الاختيار والتعيين بالإنابة في قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي أن عمليات التوظيف في شرطة أبوظبي تتم ضمن خطط وسياسات توطين شاملة وتوجيه الكادر البشري نحو المهارات المستقبلية عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لبناء مسيرة مهنية ناجحة، والتكيف مع متغيرات سوق العمل، وتجهيز جيل واع لمستقبل واعد.

هذا وتستند الهيئة في توجهاتها الأساسية إلى توسيع شبكة علاقاتها الاستراتيجية بما يدعم تكامل الجهود المؤسسية، لتوفير الفرص الوظيفية لأفراد الأسر المستفيدة، وتقدم الهيئة دعوة مفتوحة لكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للتعاون معها استناداً إلى برامج تلك الجهات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية.

Recent Posts

قادة الأعمال في رأس الخيمة يدعمون حملة الرفق بالحيوان

رأس الخيمة - الوحدة: أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حملتها الجديدة "لحظة من أجل…

11 دقيقة ago

فتح باب التسجيل في جائزة الشارقة للترجمة “ترجمان 2024”

الشارقة - الوحدة: أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب" عن فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من…

22 دقيقة ago

غداً .. 3 مباريات في افتتاح بطولة “غرب آسيا” لمنتخبات “شباب الطائرة” بالعين

 تنطلق غداً الجمعة بطولة غرب آسيا الثانية لكرة الطائرة لمنتخبات الشباب على صالة نادي العين.…

30 دقيقة ago

8 هزات أرضية تضرب سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم، أن محطات الرصد الزلزالي سجلت 8 هزات أرضية…

30 دقيقة ago

19 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخب الإمارات في آسيوية الملاكمة للناشئين والواعدين

أعلن اتحاد الإمارات للملاكمة، اختيار 19 لاعباً ولاعبة لقائمة المنتخب الوطني للناشئين والواعدين للمشاركة في…

32 دقيقة ago

“طرق دبي” تطلق الدليل المحدث للإعلانات الخارجية في الإمارة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات الدليل المحدث للإعلانات الخارجية بإمارة دبي، وذلك بالتعاون مع بلدية دبي…

38 دقيقة ago