Categories: مال وأعمال

أمانات تحقق نمواً في الإيرادات بنسبة 17% وتعلن عن توزيع أرباح مرحلية بقيمة 75 مليون درهم

دبي – الوحدة:
أعلنت شركة أمانات القابضة ش.م.ع (“أمانات” أو “الشركة”) (رمز سوق دبي المالي: AMANAT)، الشركة الاستثمارية الرائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، عن نتائجها المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024 (“النصف الأول من عام 2024”).
الإيرادات: نمت بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 433 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024 مدفوعة بالأداء القوي لقطاع التعليم الذي ارتفع بنسبة 26% على أساس سنوي.
الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك: ارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل إلى 154 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024 مدفوعةً بزيادة قدرها 18% في قطاع التعليم، وتأثر ذلك جزئيا بالانخفاض في قطاع الرعاية الصحية نتيجة مكاسب لمرة واحدة تم تحقيقها في العام السابق، والضغط القصير الأجل على الإيرادات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وباستثناء المكاسب المحققة لمرة واحدة في العام السابق، ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 8%.
صافي الربح قبل الضريبة والزكاة: ارتفعت بنسبة 2% على أساس سنوي لتصل إلى 101 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024، أي بنسبة 13% باستثناء المكاسب المحققة لمرة واحدة في العام السابق.
ترسيخ المركز المالي: بلغت الأرصدة النقدية 480 مليون درهم إماراتي مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة في نهاية النصف الأول من عام 2024.
توزيعات الأرباح: وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 75 مليون درهم إماراتي، أو ما يعادل 0.3 فلس للسهم الواحد، مما يعكس التزام أمانات بتعزيز القيمة لإستثمارات مساهميها
أبرز مؤشرات الأداء التشغيلي للنصف الأول من عام 2024
  • نمو ملحوظ في أعداد الطلاب والمستفيدين: انضم ما يزيد على 3000 طالب ومستفيد إلى منصة التعليم ليصل إجمالي عدد المسجلين فيها إلى أكثر من 20 ألف؛ حيث شهدت معدلات الالتحاق بجامعة ميديلسكس دبي زيادة بنسبة 20%، وشهدت شركة تنمية الإنسان زيادة بنسبة 22%، بينما حققت شركة نما القابضة زيادة بنسبة 14%.
  • توسيع شبكة مراكز التعليم الخاص: افتتحت شركة تنمية الإنسان ثلاثة مراكز جديدة خلال النصف الأول من عام 2024، وكانت قد أطلقت ستة مراكز جديدة في عام 2023 ليصل بذلك إجمالي عدد مراكز الشركة إلى 31 مركز. ويشار في هذا السياق إلى وجود 9 مراكز إضافية قيد التطوير، ومن المقرر افتتاحها حتى عام 2025.
أبرز مؤشرات الأداء المالي للنصف الأول من عام 2024
* الإيرادات: ارتفعت بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 433.4 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024.
o منصة التعليم: حققت المنصة زيادة في الإيرادات بنسبة 26% على أساس سنوي لتصل إلى 232.0 مليون درهم إماراتي، وذلك بفضل ارتفاع معدلات الالتحاق في كل من جامعة ميديلسكس دبي وشركة تنمية الإنسان بنسبة تزيد عن 20%.
o منصة الرعاية الطويلة الأجل: حققت المنصة زيادة في الإيرادات بنسبة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 182.1 مليون درهم إماراتي، مدعومةً بالنمو في المملكة العربية السعودية ومشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي فاق بكثير الضغط القصير الأجل على الإيرادات المحققة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد توقف العلاج المرتبط ببرنامج فيروس كورونا في يوليو 2023.
* الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك: ارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل إلى 153.5 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024 بزيادة تصل إلى 8% على أساس معدل، وجاءت متأثرة بالمكاسب المسجلة لمرة واحدة في العام السابق.
o منصة التعليم: ارتفعت بنسبة 18% على أساس سنوي لتصل إلى 132.1 مليون درهم إماراتي مدفوعةً بالنمو القوي في الإيرادات.
o منصة الرعاية الطويلة الأجل: انخفضت الأرباح قبل الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 23% على أساس سنوي لتصل إلى 40.6 مليون درهم إماراتي متأثرة بالتحقيق المرحلي للإيرادات، حيث تعمل الشركة على زيادة أعداد المستفيدين من خدماتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بالأخص بعد توقف العلاج المرتبط ببرنامج فيروس كورونا، ومن المتوقع تحقيق المزيد من النمو مع إضافة أسرّة جديدة وتنامي العمليات في المملكة العربية السعودية.
* صافي الربح قبل الضريبة والزكاة: ارتفع بنسبة 2% على أساس سنوي ليصل إلى 100.7 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2024 بزيادة تصل إلى 13% على أساس معدل.

Recent Posts

محمد بن راشد : أصدق التهاني لناريندرا مودي والشعب الهندي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال

دبي - الوحدة: قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة…

39 دقيقة ago

سيرف أبوظبي تستضيف إحدى محطات بطولة العالم لركوب الأمواج 2025

لوس أنجلوس / كاليفورنيا - الوحدة: أعلنت الرابطة العالمية لركوب الأمواج اليوم عن اختيار "سيرف…

58 دقيقة ago

قادة الأعمال في رأس الخيمة يدعمون حملة الرفق بالحيوان

رأس الخيمة - الوحدة: أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حملتها الجديدة "لحظة من أجل…

ساعة واحدة ago

فتح باب التسجيل في جائزة الشارقة للترجمة “ترجمان 2024”

الشارقة - الوحدة: أعلنت "هيئة الشارقة للكتاب" عن فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من…

ساعة واحدة ago

غداً .. 3 مباريات في افتتاح بطولة “غرب آسيا” لمنتخبات “شباب الطائرة” بالعين

 تنطلق غداً الجمعة بطولة غرب آسيا الثانية لكرة الطائرة لمنتخبات الشباب على صالة نادي العين.…

ساعة واحدة ago

8 هزات أرضية تضرب سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا، اليوم، أن محطات الرصد الزلزالي سجلت 8 هزات أرضية…

ساعة واحدة ago