الشارقة تطلق غداً قناة وإذاعة القرآن الكريم تحت شعار “كن مع الله ترى الله معك”

الشارقة – الوحدة:

 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام ، تطلق هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون غدا قناة وإذاعة القرآن الكريم من الشارقة تحت شعار “كن مع الله ترى الله معك” .

ويأتي إطلاق قناة القرآن الكريم من الشارقة ليعزز الدور الإعلامي والتثقيفي لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون التي تضم تحت جناحها 5 محطات تلفزيونية هي تلفزيون الشارقة ، قناة الشارقة الرياضية ، قناة الشرقية من كلباء ، قناة الوسطى من الذيد وقناة الشارقة الثانية و 4 محطات إذاعية هي إذاعة الشارقة ، إذاعة القرآن الكريم ، إذاعة بلس 95 وإذاعة وتر ، بالإضافة إلـي تطبيق مرايا الإلكتروني ومركز الشارقة للتدريب الإعلامي .

ويهدف المولود الإعلامي الجديد لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون إلى الاستماع إلى القرآن الكريم على مدار الساعة مع بث ختمة يومية بأصوات أشهر القراء، مما يتيح للمشاهدين فرصة الاستماع بتلاوات عطرة من كتاب الله عز وجل في أي وقت من اليوم.

وإلى جانب التلاوات الندية والحصرية ، تسعى القناة الجديدة إلى نشر الوعي بعلوم القرآن وأحكامه من خلال برامج قصيرة تتضمن محتوى تعليميا مبسطا يكون موجها لجميع شرائح المجتمع بهدف تقريب المفاهيم الدينية وإيصالها بشكل سلس ومفهوم مما يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للقرآن الكريم وتقديم تفسيراته بطريقة تتناسب مع متطلبات العصر .

و أكد سعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن الدعم الكبير الذي قدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإطلاق هذه القناة يؤكد على الأهمية الحيوية لهذا المشروع، ويعكس حرص سموه على نشر تعاليم القرآن الكريم وتوفير منصة إعلامية متخصصة تهتم بتقديم محتوى ديني هادف وملهم. وبفضل هذا الدعم، تتطلع القناة إلى أن تصبح نموذجًا رائدًا في الإعلام الديني، ليس فقط في الإمارات، ولكن في العالم الإسلامي بأسره، وأن تترك بصمة إيجابية في حياة المشاهدين وفي المجتمع ككل .

وأشاد الغيثي بالكوادر الإعلامية الوطنية وبالإمكانات الفنية الضخمة التي تتمتع بها الهيئة والتي ساهمت بقوة في ظهور هذه القناة التي يتوقع منها أن تكون خير ناقل لكتاب الله وأن تكون رفيقا يوميا للمشاهدين في الإمارات وفي العالم الإسلامي ، تعزز ارتباطهم بكتاب الله وتدفعهم للتأمل والتدبر في معانيه .

من جانبه قال خليفة حسن خلف، مدير قناة وإذاعة القرآن الكريم من الشارقة أن المولود الإعلامي الجديد لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون سيقدم للمشاهدين محتوى دينيا متخصصا من خلال التركيز على الختمة المستمرة وبرامج علوم القرآن.

وقال خليفة حسن خلف إن تأسيس قناة جديدة تحت شعار “كن مع الله ترى الله معك” سيمثل تعزيزا قويا لرسالة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وريادتها في مجال الإعلام الهادف والرصين مشيدا بالدعم الكبير والمتواصل لصاحب السمو حاكم الشارقة لمثل هذه المبادرات التي تخدم كتاب الله وتجعل من الشارقة رائدة في مجال الإعلام الهادف.

المشاركات الاخيرة

عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يتجاوز 40 ألف فلسطيني

غزة - وكالات: قالت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الخميس إن الهجوم الإسرائيلي على…

دقيقة واحدة ago

أوكرانيا تقيم مقراً عسكرياً في مقاطعة كورسك الروسية

كييف-(د ب أ): أقامت كييف مقرا عسكريا في مقاطعة كورسك بعد توغل القوات الأوكرانية قبل…

5 دقائق ago

سفينة تتعرض لهجوم قبالة إريتريا

القاهرة - رويترز: قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم الخميس إن سفينة تجارية أبلغت…

8 دقائق ago

أرملة نافالني تسخر من التقرير الرسمي الخاص بوفاة زوجها أثناء اعتقاله في روسيا

وارسو-(د ب أ): قالت يوليا نافالنايا، أرملة المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، اليوم الخميس، إن…

12 دقيقة ago

السودان يفتح معبر أدري الحدودي 3 أشهر لتسهيل توصيل المساعدات

عواصم - وكالات: قال مجلس السيادة الانتقالي في السودان يوم الخميس إنه سيفتح معبر أدري…

15 دقيقة ago

أمريكا تحث طرفي مفاوضات غزة في الدوحة على التوصل لحل وسط

واشنطن-(د ب أ): حثت الولايات المتحدة إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إظهار الاستعداد للتوصل…

19 دقيقة ago