مرئيات

قادة الأعمال في رأس الخيمة يدعمون حملة الرفق بالحيوان

دعوة المجتمع إلى المشاركة في مبادرة "لحظة من أجل الحيوانات الأليفة"

رأس الخيمة – الوحدة:

أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حملتها الجديدة “لحظة من أجل الحيوانات الأليفة” بالتعاون مع مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان لتحث أفراد المجتمع على الرفق بالقطط والكلاب التي تم إنقاذها في جميع أنحاء الإمارة وتحفيزهم على رعايتها والاهتمام بها في منازلهم.

وبهدف تشجيع المجتمع بجميع فئاته على دعم الحملة وحماية هذه الحيوانات، سعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان على طلب الدعم من مجموعة من قادة الجهات والمؤسسات الرائدة في الإمارة والتي تشمل موانئ رأس الخيمة، وشركة ستيفن روك، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وشركة راك للضيافة القابضة والفنادق في رأس الخيمة للمشاركة في هذه الحملة، مما يعكس المسؤولية المشتركة بالالتزام برعاية الحيوانات.

تهدف الحملة التي سيتم إطلاقها في 17 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للحيوانات المشردة إلى تشجيع وتثقيف أفراد المجتمع على أهمية رعاية القطط والكلاب الضالة والرفق بهم.

ولأكثر من عقد من الزمن، عمل مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان على تكريس جهوده لحماية الحيوانات الضالة في الإمارة وإعادة تأهيلها وإيوائها. ويعتني المركز حالياً بأكثر من 600 قطة وكلب، كما يستقبل العائلات والأفراد الراغبين في إيواء تلك الحيوانات ورعايتها في بيوتهم. ولكل فرد من أفراد المركز قصة فريدة ومؤثرة – مثل سموكي، وهي قطة بلا أسنان تم العثور عليها مهجورة، بالإضافة إلى القطط المتضررة الأخرى التي يؤيها المركز. كما يضم المأوى أيضاً كلاباً عانت من الإهمال وسوء المعاملة وتم العثور عليها وهي تتجول في شوارع رأس الخيمة وإحضارها إلى المركز بمساعدة أهالي الإمارة المتعاطفين مع حالاتهم.

تنطلق حملة “لحظة من أجل الحيوانات الأليفة” في 17 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للحيوانات المشردة، وستسلط الضوء على الجهود المستمرة لتوفير الحماية والمأوى للحيوانات المشردة في الإمارة وتشجيع المجتمع والعائلات الراغبة على رعايتها. وبشكل أسبوعي، ستركز الحملة على عرض مجموعة من القطط والكلاب الضالة التي يؤيها المركز عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاستعراض قصصها وسلوكياتها المميزة لتعزيز رغبة أفراد المجتمع لتبنيها في بيوتهم.

ومعلقاً على الحملة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “إمارتنا هي مجتمع مترابط، ونحن في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ملتزمون بدعم المجتمع وتثقيفه وإلهامه. وتتركز مهمتنا على رفع مستوى الوعي حول أهمية الرفق بالحيوان وتشجيع الجميع على اتخاذ الإجراءات اللازمة. ومن خلال العمل معاً، سنتمكن من الوصول إلى العائلات التي تود احتضان ورعاية الحيوانات المتضررة التي يؤيها المركز، وبالتالي سنعزز القيم الإنسانية والاجتماعية في رأس الخيمة لنتمكن من احداث فرقٍ حقيقي في حياة هذه الحيوانات وخلق مجتمع أكثر تضامناً وترابطاً.”

ولتوسيع دائرة الاهتمام بحملة “لحظة من أجل الحيوانات الأليفة”، نسقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان جلسة تصوير فردية للقطط والكلاب في المركز بمشاركة الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، والإدارة العليا وعدد من قادة المؤسسات والهيئات في رأس الخيمة. وتتضمن الحملة جانباً مميزاً يتمثل في تعيين حيوان أليف كـ “رئيس تنفيذي لقسم الإيجابية المتعلقة بالحيوانات” بشكل أسبوعي وتسليط الضوء عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث سيظهر مع رئيس تنفيذي من جهة حكومية في رأس الخيمة. وللتشجيع على رعاية هذه الحيوانات من مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان، سيعرض حساب @VisitRasAlKhaimahعبر انستغرام قطة أو كلباً من المأوى تم تصويرهما بشكل احترافي كل أسبوع، حيث ستهدف هذه الصور عالية الجودة إلى إبراز سلوكيات الحيوانات الحقيقية وإظهار جوانبها المميزة، لتعزيز جاذبيتها وزيادة الراغبين برعايتها وتبنيها. ولتوفير مزيد من الدعم لهذه الحملة، ستنظم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان أيضاً جلسات توعية حول رعاية الحيوان في المدارس المحلية لتثقيف الجيل القادم حول كيفية رعاية الحيوانات الأليفة وحمايتها.

وتأتي هذه الجهود في إطار الحملة الترويجية المستمرة التي أطلقتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بعنوان “أنت القصة كلها” والمستوحاة من شخصية قطٍ يدعي “ليو” تم إنقاذه من جانب مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان وتأمين مأوى له في رأس الخيمة، ليصبح فيما …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى