أنشيلوتي: مبابي يمتلك قدرات هائلة… ومواجهة اتالانتا تشبه الذهاب إلى طبيب الأسنان

مدريد-(د ب أ):
أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، على قدرات القناص الفرنسي الدولي كيليان مبابي خلال ظهوره الأول بقميص النادي الملكي ومساهمته في الفوز على اتالانتا الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء والتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي.

وشارك مبابي في أول مباراة رسمية مع ريال مدريد واستهل مشواره بأفضل طريقة ممكنة، إذ سجل باكورة أهدافه وفاز بأول ألقابه مع الفريق، حيث خاض 82 دقيقة خلال الفوز بهدفين دون رد على اتالانتا الإيطالي مساء الأربعاء وسجل الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 68 مستغلا تمريرة ذكية من جود بيلينجهام.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: “يمتلك مبابي قدرات هائلة، لقد عمل بشكل جيد، وتعاون مع زملائه في الفريق وعمل بجدٍ في الدفاع. لم يلعب الفريق بشكل جيد في الشوط الأول، لكنه قدم أداءً جيداً على الصعيد الدفاعي وهذا هو المهم، عندما فُتحت المساحات، أصبحت الأمور أكثر سهولة لنا، لقد ساهم جميع المهاجمين مثل بيلينجهام وفينيسيوس ورودريجو.، لقد لعب الفريق بشكل جيد للغاية في الشوط الثاني”.
ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله “أنا سعيد للغاية، افتخر بتدريب هذا الفريق وقد قمنا بعمل جيد، كانت المباراة صعبة في الشوط الأول لأن أتالانتا لعب بشكل جيد للغاية، كانوا أقوياء للغاية في المواجهات الثنائية وواجهنا صعوبات. لكن بمجرد ايجاد المساحات قليلاً، أظهرنا جودتنا الهجومية”.

وأضاف: “هنأت جيان بييرو جاسبريني مدرب اتالانتا، أخبرته أن اللعب ضد أتالانتا أشبه بالذهاب إلى طبيب الأسنان، لقد كانوا أقوياء للغاية في المواجهات الثنائية، وعندما تراجع إيقاعهم فتحنا المساحات وتقدمنا في النتيجة”.
وأشار أنشيلوتي: “تحدثت أمس مع طاقم العمل وأجرينا المقارنة مع فريقنا 2014، لكن الأمر في غاية التعقيد، في عام 2014 كان الفريق رائعاً مع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل، لقد كان خط هجوم استثنائي، الأمر الذي لا يتغيّر في هذا النادي هو جودة الفريق، امتلكنا الجودة في عام 2014 ونمتلكها اليوم، بعد مرور 10 سنوات”.
وأوضح المدرب الإيطالي: “قام بيلينجهام وفالفيردي وتشواميني بعمل رائع، كانت مباراة مختلقة، مع عدد من المواجهات الثنائية، كان البحث عن التفوّق صعباً، لم نلعب جيداً في الشوط الأول، لكننا فتحنا المساحات في الشوط الثاني وزادت فرصنا، قدم اللاعبون الثلاثة أداءً جيداً، ولاسيما على الصعيد الدفاعي، ومنحوا التوازن للفريق في الصفوف الخلفية”.
وتابع: “أصعب شيء هو إيجاد توازن جيد في ضوء الجودة الهائلة التي نمتلكها في الهجوم، نأمل أن نحظى بموسم جيد، لدينا فريق رائع وسنعمل على تحقيق هذا التوازن”.
وبخصوص إدواردو كامافينجا، قال: “كانت لدي شكوك حول مشاركته في المباراة، لكنه لسوء الحظ تعرض للإصابة، آمل ان يتعافى سريعاً لأنه مهم جداً لنا، كان لديه فرصة اللعب، لكنه أُصيب ولم يتمكن من اللعب”.

وفيما يتعلق بديفيد ألابا أوضح أنشيلوتي “إنه يتقدم بشكل جيد، ويعمل على المستوى الفردي، وركبته تستجيب بشكل جيد، علينا توخي الحذر لأنها إصابة خطيرة، نعتقد انه سيبدأ بالركض في الأيام المقبلة وآمل أن يعود قريباً”.

 

المشاركات الاخيرة

الإمارات تؤكد أهمية احترام الوصاية الهاشمية التاريخية على الحرم القدسي الشريف

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية،…

26 دقيقة ago

محمد بن زايد يمنح سفير كينيا وسام الاستقلال

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة كاريوكي…

28 دقيقة ago

أفضل الأطعمة والمشروبات لحرارة الصيف

برلين - (د ب أ)- قالت مؤسسة "المعرفة الصحية" الألمانية إن التغذية المناسبة لحرارة الصيف…

57 دقيقة ago

مسيرة إسرائيلية تقتل اثنين من المسلحين الفلسطينيين في مخبم بلاطة بالضفة الغربية

رام الله - رويترز: قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة قتلت اثنين من المسلحين الفلسطينيين…

ساعة واحدة ago

كيف تعتني بالندبات الحديثة؟

برلين - (د ب أ)- تمثل الندبات، التي تنشأ بعد التعرض لإصابات وجروح، كابوساً مزعجاً…

ساعة واحدة ago

فوائد ماء جوز الهند..صحية جمة

برلين - (د ب أ)- شهد ماء جوز الهند رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، لما…

ساعة واحدة ago