الوحدة الرياضي

مباريات في انطلاقة الموسم الجديد بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أبوظبي – الوحدة:

تقام يوم غد السبت 3 مباريات في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، بانطلاقة الموسم الكروي الجديد، وذلك من خلال مواجهات ذهاب الدور الأول والذي يقام على مدار يومين، اذ يلتقي (السبت) بني ياس مع دبا الحصن، والعروبة مع النصر، وخورفكان مع الشارقة، فيما يلتقي ( الأحد) كلباء مع العين، والجزيرة مع البطائح، وشباب الأهلي مع عجمان.
ويغيب عن مباريات الدور التمهيدي كل من الوحدة بطل النسخة الماضية من المسابقة، والوصل بطل النسخة الماضية من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، اذ يفتتحان مشوارهما في البطولة من الدور ربع النهائي.
وقبل ضربة البداية للموسم الجديد من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، بلغ عدد المباريات التي أقيمت على مدار تاريخ المسابقة 706 مباريات شهدت تحقيق 525 فوزا، و181 تعادلا، و2114 هدفا، وذلك بحسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية.
ويعد سيباستيان تيجالي لاعب الشارقة السابق هداف المسابقة على مدار تاريخها بـ 37 هدفا، يليه فابيو ليما لاعب الوصل بـ 33 هدفا، ثم السنغالي ماكيتي ديوب لاعب الظفرة وشباب الأهلي والشارقة السابق بـ 30 هدفا.
وكانت أندية المسابقة قد اختتمت معسكراتها الخارجية مؤخرا والتي شهدت خوض العديد من المباريات الودية في اطار التجهيزات للموسم الجديد.
وعلى صعيد التعاقدات تواصل أندية المسابقة استعداداتها لضربة البداية من خلال ابرام العديد من الصفقات كان أبرزها مؤخرا اعلان الجزيرة التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني رامون ميريز، و شباب الأهلي مع المدافع البرازيلي اياجو سانتوس، وذلك بجانب العديد من الصفقات الأخرى التي أبرمت خلال الميركاتو الحالي، ومن بينها تعاقد النصر مع الهداف علي مبخوت.
وبالنسبة لمدربي الأندية فقد أبقت 6 أندية على مدربيها وهي العين مع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، والشارقة مع الروماني أولاريو كوزمين، والنصر مع الهولندي الفريد شرودر، والوصل مع الصربي ميلوش، والبطائح مع الكرواتي جوران، والعروبة مع البرتغالي برونو بيرير، فيما استقطبت 8 أندية مدربين جدد، وهي الجزيرة والمدرب المغربي حسين عموتة، وشباب الأهلي بالبرتغالي باولو سوزا، والوحدة بالنرويجي روني ديلا، وبني ياس بالبرتغالي جواو بيدرو، وعجمان بعودة الصربي جوران، وكلباء بالصربي رازوفيتش، وخورفكان بالروماني ايسايلا، ودبا الحصن بالبرازيلي كايو زاناردي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى